حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاع اليورو هل بات واثقا او ان الحذر لا زال واجبا؟

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,119
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




غياب الاميركيين في اول يوم من الاسبوع يجعل تداولات يوم الاثنين ضئيلة الاحجام ما لم تستجد مفاجآت استثنائية .
افتقار السوق ايضا الى المواعيد البيانية المؤثرة في اليوم الاول من الاسبوع يزيد التاثير برودة ومراوحة ما لم تستجد مؤثرات اخرى مفاجئة.

بعد تراجع متسارع نهاية الاسبوع عاود اليورو الارتفاع مفابل الدولار فوق مستوى 1.13 دولار ترافقا مع صعود العملات عالية المخاطر مثل الدولار الاسترالي وحقق ثباتا مبشرا حتى الان حول ال 1.1300.. هذا في الوقت الذي تلقت فيه معنويات المستثمرين الدعم في بداية الأسبوع من تفاؤل بحدوث انفراجة في محادثات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ما خفف الطلب على الدولار كملاذ آمن في الازمات.

هذا الواقع ادى الى تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من ست عملات منافسة، 0.1 بالمئة إلى 96.848 في جلسة هادئة مع إغلاق الأسواق الأمريكية يوم الاثنين.

ورغم المكاسب الحذرة التي حققها اليورو صبيحة اليوم الاثنين، يراهن المتعاملون على ضعف العملة الموحدة في الأشهر المقبلة إذ يتوقعون أن يُبقي البنك المركزي الأوروبي على سياسته النقدية ميسرة بسبب انخفاض النمو في منطقة اليورو وضعف التضخم وضبابية الأوضاع السياسية. هذا يعني ان ارتفاعات اضافية ثابتة ستحتاج على الارجح الى محفزات جديدة قد تاتي من نتائج لبيانات اقتصادية مؤثرة .



اما من الوجهة التقنية فيمكن التقدير الان ان استمرار صمود العمق الذي حدده السوق نهاية الاسبوع الماضي – ان تحقق – سيجعل من متوسط ال 200 يوم على ال 1.1525 هدفا للحركة الصعودية ما لم تطرأ متغيرات بيانية او غير بيانية غير محسوبة..
بالطبع حتى الان لا زال اليورو بحالة دفاع ولم ينتقل السوق بعد الى التركيز على تحول صعودي متنام واثق. من هنا ضرورة استمرار الحذر تجاه عمليات الشراء وحمايتها، اخذا بالاعتبار صلابة العقبة المواجهة مباشرة للارتفاع على ال 1.1310/25.
ال 1.1340/50 وال 1.1400 محطات مقاومة تالية.

بالانتظار تاتي مواعيد مهمة لهذا الاسبوع بدءا من الثلاثاء مع مؤشر ” ز ي و ” الالماني.
الاربعاء مع محضر اجتماع الفدرالي.
مؤشرات بي ام اي الاوروبية تصدر الخميس.
طلبيات السلع المعمرة الاميركية ايضا تصدر الخميس.
الجمعة يصدر مؤشر ” اي ف و ” الالماني. مع موعد لحديث لرئيس المركزي الاوروبي ومجموعة من اعضاء الفدرالي الاميركي.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى