إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاع اليورو وانخفاض الدولار متأثرين بإنسحاب سامرز

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفع زوج اليورو أمام الدولار الامريكي عقب قيام لورانس سامرز يوم أمس الأحد بالإنسحاب كمرشح لمنصب محافظ الفدرالي الامريكي، إضافة إلى ذلك فقد سجل القطاع الصناعي في نيويورك توسعا بأدنى من التوقعات خلال شهر آيلول/سبتمبر.

وبالإنتقال إلى الأسواق الآن، فالأنظارتتجه صوب المرشح الاكثر حظا لنيل اللقب بعد أن ترك سامرز المجلس الاحتياطي وهي المرشحة جانيت يلين، مما انعكس سلبيا على الدولار الأمريكي ، إضافة إلى التوقعات الذي تحيط احتمالية تولي يلين زمام الامور، إذ من المتوقع ان لا تقوم في الإسراع بتقليص حجم سياسة التخفيف الكمي الحالية ، فالمستثمرين يرون بأن يلين تركز على دعم وتيرة النمو الاقتصادي (Dovish) أكثر من سامرز.

وبالحديث عن أخر الأخبار الصادرة عن المنطقة الأوروبية فقد سجل مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو تطابقا مع التوقعات خلال شهر آب/أغسطس.

وفقا لذلك ارتفع اليورو إلى الارتفاع على الرسم البياني على مدى الأربع ساعات واليوم حيث يتداول زوج اليورو/دولار فوق 1.3382 دولار في حين أن سجل أعلى مستوى عند 1.3385 دولار وأدنى مستوى عند 1.3340 دولار وهذا وقد يستمر في الارتفاع نحو الأعلى وفقا لمؤشرات الزخم لأربع ساعات.

أما الجنيه الإسترليني فقد تداول في نطاق ضيق لتداول زوج الجنية الإسترالي/الدولار حول مستويات 1.5955 دولار في حين أن سجل أعلى مستوى له عند 1.5934 دولار والأدنى له عند 1.5915 دولار وعلى الأرجح سوف يبدأ الزوج في الصعود نحو الأعلى كما أشار له مؤشر ستوكاستيك، مستويات التداول لهذا اليوم قد تكون بين مستوى الدعم الرئيسي عند 1.5910 والمقاومة الرئيسية في 1.5980.

وأخيرا، فإن الزوج الين/دولار يتداول في الواقع بتماسك في مخططات زمنية مختلفة نتيجة الحركات التقنية الحالية ليتداول حول مستويات 98.695 في حين تم تسجيل أعلى مستوى له عند 99.09 وأدنى مستوياته عند 98.47 مستويات التداول لهذا اليوم قد تكون بين مستوى الدعم الرئيسي عند 98.65 ومستوى المقاومة الرئيسي عند 99.00.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس اداء الدولار الأمريكي امام سلة من العملات الرئيسية اهمها اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني بعد هذه الأخبار ليتم تداوله حول مستويات 80.97 بعدما كان قد افتتح جلسته عند 81.50 محققاً اعلى مستوى 81.50 والأدنى عند 80.96.
 
عودة
أعلى