إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاع غير متوقع لمعدل البطالة الألمانية، و الضغط السلبي أكبر على اليورو

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 


ارتفاع غير متوقع لمعدل البطالة الألمانية، و الضغط السلبي أكبر على اليورو
ارتفع معدل البطالة في ألمانيا خلال أيار لأول مرة منذ ستة أشهر وسط الإشارات التي أظهرها الاقتصاد مؤخرا لاحتمالية خسران العزم الكافي لمواصلة مسيرة الانتعاش الاقتصادي بنفس الوتيرة السابقة.

صعد التغير في البطالة بمقدار 23,937 ألف شخص ليصل أعداد الأشخاص الذي تم تسريحهم من اعمالها إلى 2.905 مليون شخص خلال أيار، و جاء ارتفاع التغير أسوا من التوقعات التي كانت مقدرة بانخفاض بمقدار 15,000 ألف عاطل عن العمل، على الرغم من ارتفاع التغير في البطالة إلى أن معدل البطالة بقي خلال الشهر نفسه حول ادنى مستوى منذ أكثر من عشرين عاما عند 6.7% مطابقا بذلك التوقعات.

انخفض مؤشر الثقة بمناخ الأعمال في ألمانيا هذا الشهر وسط المخاوف على مستقبل وتيرة نمو الاقتصاد الأكبر في منطقة اليورو، و هذا وسط التباطؤ الذي أظهرته اقتصاديات المنطقة الثامنة عشر من خلال البيانات الاقتصادية التي صدرت مؤخرا و كان أهمها عودة الاقتصاد الايطالي إلى الركود الاقتصادي، و تباطؤ وتيرة نمو الاقتصاد الفرنسي خلال الربع الأول من العام الجاري.

نما الاقتصاد الألماني خلال الربع الاول من العام الجاري بنسبة 0.8% أعلى من وتيرة النمو السابقة 0.4% و حتى التوقعات المقدرة 0.7%، مع التحسن الذي أظهره الانفاق الاستهلاكي و عمليات البناء التي تأثرت بدرجة كبيرة في الربع الأخير من 2013 من الطقس البارد الذي سيطر على البلاد.

يعزى بعض المحللين ارتفاع أعداد الذي سرحوا من اعمالهم إلى استمرار الطقس البارد على ألمانيا الذي استمر لوقت اطول مما هو معتاد، و أضاف لذلك فأن قطاع العمل الالماني تأثر من التباطؤ الذي شهد قطاع الصناعة وسط انخفاض الصادرات بعد الارتفاع الكبير الذي عانى منه اليورو خلال الفترة الماضية.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي منذ الصباح حول أدنى مستوى منذ حوالي ثلاثة أشهر، حول مستويات 1.3623 و سجل الاعلى عند مستويات 1.3636 و الادنى عند مستويات 1.3616 مقارنة بسعر الافتتاح عند 1.3634.

من الناحية التقنية، يحوم الزوج حول مستويات دعم هامة للغاية و يتوقع بالكسر الواضح و الاستقرار دون 1.3610 أن يهبط الزوج بوتيرة أكبر متجها نحو 1.3580 و 1.3560 و بعيدا 1.3480.
 
عودة
أعلى