إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين خلال آب وتباطؤ مؤشر نيويورك خلال حزيران

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,947
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

صدر عن الإقتصاد الأمريكي اليوم قراءة مؤشر أسعار المستهلكين خلال شهر تموز حيث سجلت ارتفاعا بنسبة 0.1% مقارنة مع القراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.4% و جاءت القراءة الفعلية مطابقة للتوقعات، أما على الصعيد السنوي خلال الشهر ذاته، فقد أظهرت القراءة ارتفاعاً بنسبة 1.7% مقارنة مع القراءة الشهرية التي سجلت إرتفاعاً بنسبة 1.9% و جاءت القراءة الفعلية مطابقة للتوقعات.

أما مؤشر أسعار المستهلكين الجوهري السنوي للشهر نفسه، فقد سجل ارتفاعاً بنسبة 1.2% لتأتي القراءة مطابقة مع القراءة الشهرية السابقة والتوقعات.

هذا وأظهرت القراءة الجوهرية الشهرية ارتفاعاً أيضاً بنسبة 0.6% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة والتي أظهرت ارتفاعاً بنسبة 0.8% ومطابقة للتوقعات.

وبالظر إلى تفاصيل التقرير، فقد تم توسيع التقرير لأسعار الجملة هذا العام لتشمل 75% من السلع والخدمات الأميركية لتشهد ارتفاعاً مقارنة بالتقارير السابقة والتي أحصت تكاليف البضائع وحدها، ويشمل التقرير مؤشر أسعار المشتريات الحكومية والتجارة والبناء.

وارتفعت تكلفة الخدمات بنسبة 0.1% خلال شهر تموز، مما يعكس ارتفاع رسوم النقل والخاصة بنقل البضائع على السكك الحديدية والشاحنات، حيث كانت أسعار السلع دون تغيير خلال الشهر الماضي وسجلت ما نسبته 2% منذ شهر تموزعام 2013.

في حين انخفضت تكاليف الطاقة بنسبة 0.6%خلال الشهر الماضي وهو أكبر عدد منذ تشرين الثاني بعد قفزة بنسبة 2.1% خلال حزيران. أسعار الغاز سجلت هبوطاً لمدة شهرين تقريباً والتي قد تكون حفظت القليل من المال في جيوب المستهلكين. متوسط ??سعر غالون كان من الغاز العادي الخالي من الرصاص 3.47 $ يوم 13 آب بانخفاض عن ذروة العام من 3.70 $ في نيسان، وقد تم تعويض النقص في الوقود الشهر الماضي بنسبة 0.4% زيادة في تكاليف المواد الغذائية بالجملة.

مؤشر نيويورك الصناعي

قام اليوم البنك الفدرالي في ولاية نيويورك بإصدار مؤشره الخاص بالقطاع الصناعي والذي يقدم صورة عن مدى سلامة قطاع الصناعة في الولاية، إذ اوضحت القراءة تباطؤاً في نمو القطاع الصناعي خلال شهر آب الجاري، وبأسوء من التوقعات.

القراءة الحالية خلال شهر آب الحالي وصلت إلى 14.69 مقارنة مع القراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت نموا عند 25.60 و تأتي هذه القراءة بأسوء من التوقعات التي أشارت إلى تسجيل 20.00.

وبالنظر إلى تفاصيل التقرير، فقد ارتفعت الأسعار المدفوعة خلال نفس الفترة لتصل إلى 27.27 مقابل 25.00 في القراءة السابقة، مما وارتفعت الأسعار المقبوضة لتصل إلى 7.95 مقابل 6.82، أما عن الطلبات الجديدة فقد انخفضت لتصل إلى 14.14 مقابل 18.77، بينما سجلت المخزونات تراجعاً لتصل إلى 14.77 مقابل تراجع خلال الشهر الماضي بمقدار 3.31، كما وتراجعت أعداد العاملين لتصل إلى 13.64 مقارنة بـ 17.05.
 
عودة
أعلى