إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية أكثر من المتوقع في يونيو

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية أكثر من المتوقع في يونيو حزيران مع إقبال الأمريكيين على شراء السيارات ومجموعة من السلع الأخرى بما يعزز التوقعات بتسارع النمو الاقتصادي في الربع الثاني.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الجمعة إن مبيعات التجزئة زادت 0.6 بالمئة الشهر الماضي عقب ارتفاعها 0.2 بالمئة بعد التعديل بالخفض في مايو أيار. وهذه هي

الزيادة الشهرية الثالثة على التوالي لمبيعات التجزئة لترتفع بذلك 2.7 بالمئة مقارنة مع مستواها قبل عام.

ومع استثناء السيارات والبنزين ومواد البناء والخدمات الغذائية ارتفعت مبيعات التجزئة الشهر الماضي 0.5 بالمئة عقب زيادة بنسبة مماثلة بعد التعديل بالرفع في مايو أيار.

وتعرف هذه المبيعات باسم مبيعات التجزئة الأساسية وهي الأكثر توافقا مع مكون إنفاق المستهلكين في الناتج المحلي الإجمالي. وكانت التقديرات الأولية تشير إلى ارتفاعها 0.4 بالمئة في مايو أيار.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع إجمالي مبيعات التجزئة 0.1 بالمئة وزيادة المبيعات الأساسية 0.3 بالمئة الشهر الماضي.

وجاء تقرير مبيعات التجزئة القوي في أعقاب بيانات تظهر ارتفاع نمو الوظائف في يونيو حزيران وتسارع نشاط قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات ليشير إلى أن الاقتصاد استعاد زخمه بعد تباطؤه في الربع الأول.

وتلقت مبيعات التجزئة في يونيو حزيران دعما من مشتريات مواد البناء ومعدات الحدائق والتي قفزت 3.9 بالمئة مسجلة أكبر زيادة منذ أبريل نيسان 2010.

وصعدت مبيعات التجزئة عبر شبكة الإنترنت 1.1 بالمئة في حين ارتفعت مبيعات السيارات 0.1 بالمئة بعد انخفاضها 0.5 بالمئة في مايو أيار.

ولم يطرأ تغير يذكر على مبيعات الأجهزة الإلكترونية والمنزلية في حين زادت إيرادات محطات الوقود 1.2 بالمئة بما يعكس ارتفاع أسعار البنزين:
 
عودة
أعلى