إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اسبوع حافل تدهور الذهب به الى مستويات لم نشهدها منذ حوالي 30 عاماً

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,948
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

TopStory_0c61e253-c0fa-4d66-a69e-9af79f12f0c3.GIF
[FONT=`DejaVu Sans`] شهدنا في الأسبوع السابق العديد من المجريات الهامة كان من ابرزها انخفاض الذهب بشكل حاد [/FONT] " [FONT=`DejaVu Sans`] دون مستويات [/FONT] 1400.00" [FONT=`DejaVu Sans`] بشكل لم نشهده منذ حوالي [/FONT] 30 [FONT=`DejaVu Sans`] عاماً، و سط المخاوف المتعلقة بقيام قبرص ببيع جزء من إحتياطيات الذهب لتمويل خطة الإنقاذ المقدرة بـ [/FONT] 10 [FONT=`DejaVu Sans`] مليار بعد ان صادق وزراء مالية منطقة اليورو و المانبا على دفعة الإنقاذ ، من جانب آخر شهدت إيطاليا مجدداً عمليات اقتراع لإنتخاب رئيس جديد للبلاد، و اختتمنا الأسبوع مع اجتماع مجموعة العشرين الذي مازال مؤيدا للسياسات التيسيرية المتبعة في اليابان [/FONT] .
[FONT=`DejaVu Sans`] قبرص [/FONT]
[FONT=`DejaVu Sans`] صادق وزراء مالية منطقة اليورو على منح قبرص قرض إنقاذ بقيمة [/FONT] 10 [FONT=`DejaVu Sans`] مليار يورو، هذا الأمر ضغط على قبرص لبيع احتياطي الذهب لتمويل خطة الإنقاذ حيث ان هذا العامل كان جزء من العوامل التي أضعفت من الذهب و بقوة خلال السبوع الذي مضى [/FONT] .
[FONT=`DejaVu Sans`] قام أيضاً المشرعون الالمان بالموافقة أيضاً على منح قبرص دفعة الإنقاذ خاصة بعد ان حذر وزير المالية الالماني فولفجانج شيوبله ان رفض منح قبرص التي تعد خامس دولة من دول منطقة اليورو التي تطلب دعماً سيؤدي الى تزايد المشاكل المتعلقة في سداد الديون السيادية و التي من المحتمل ان تتنتقل الى باقي دول منطقة اليورو [/FONT] .
[FONT=`DejaVu Sans`] ايطاليا [/FONT]
[FONT=`DejaVu Sans`] انتقالا الى ايطاليا، فعاودت الجلبة و الفوضى المتعلقة بإنتخاب رئيس جديد للبلاد ليكون خلفاً لجورجو نابوليتانو مرة أخرى لتظهر على الساحة، ففي نهاية الأسبوع لم يستطع البرلمان الايطالي انتخاب رئيس جديد [/FONT] " [FONT=`DejaVu Sans`] بالإقتراع الأول و الثاني [/FONT] " [FONT=`DejaVu Sans`] ، و ذلك بعد الإنقسامات الحزبية الداخلية المتعلقة بحزب يسار الوسط فرانكو ماريني [/FONT] .
[FONT=`DejaVu Sans`] وهذا الفشل كان نتيجة عدم حصول ماريني على ثلثين الأصوات ، حيث ان هذا الأمر يعتبر إشارة لعدم القدرة على تشكيل حكومة جديدة مستقرة و احتمالية العودة إلى جولة جديدة من الانتخابات [/FONT] .
[FONT=`DejaVu Sans`] مجموعة العشرين [/FONT]
[FONT=`DejaVu Sans`] اجتمع مجموعة العشرين في بوسطن في نهاية الأسبوع و الذي استمر مدة يومان، حيث ان محور الإجتماع كان عن الين و السياسات النقدية الميسرة المتبعة في اليابان حيث ان المجموعة لم تقم بنقد اليابان على السياسات التيسيرية الحالية المتبعة [/FONT] .
[FONT=`DejaVu Sans`] و قبل الإنتقال الى الأراضي الملكية ، قام صندوق النقد الدولي في وقت سابق من الأسبوع بتخفيض التوقعات المستقبلية للنمو للعام الحالي و القادم مع توقعات بانخفاض متزايد في معدلات التضخم، بالإضافة الى ذلك ترك الصندوق المجال مفتوح أمام البنك المركزي الأوروبي لتخفيض أسعار الفائدة المرجعية [/FONT] .
[FONT=`DejaVu Sans`] الأراضي الملكية [/FONT]
[FONT=`DejaVu Sans`] لقد شهدت الأراضي الملكية في الأسبوع الذي مضى العديد من الأحداث الهامة و المتعلقة بمعدلات التضخم و محضر اجتماع البنك المركزي البريطاني، انتهاءاً بتوقعات صندوق النقد الدولي السلبية [/FONT] .

  • [FONT=`DejaVu Sans`] لقد بقيت معدلات التضخم في بريطانيا كما هي عند [/FONT] 2.8% [FONT=`DejaVu Sans`] وذلك للشهر الثاني على التوالي، و تبقى المخاطر التصاعدية للتضخم قائمة في بريطانيا [/FONT] .
  • [FONT=`DejaVu Sans`] اما عن محضر اجتماع البنك المركزي البريطاني فقد بين موافقة الأعضاء جميعهم على تثبيت سعر الفائدة المرجعي، و مواصلة كل من ميرفن كينج و السيد بول فيشر و السيد دافيد مايلز بالإعتراض على تثبيت برنامج شراء الأصول عند [/FONT] 375 [FONT=`DejaVu Sans`] مليار جنيه و ذلك لرفعة بمقدار [/FONT] 400 [FONT=`DejaVu Sans`] ميار جنيه استرليني [/FONT] .
[FONT=`DejaVu Sans`] اخيراً و ليس آخراً ، قام صندوق النقد الدولي بتخفيض توقعات النمو في المملكة المتحدة هذا العام والعام المقبل ،كما اقترح صندوق النقد الدولي على المستشار جورج أوزبورن أنه ينبغي له ان يعيد النظر بسياساته التقشفية بضوء [/FONT] " [FONT=`DejaVu Sans`] ضعف [/FONT] " [FONT=`DejaVu Sans`] الطلب المحلي [/FONT] .
[FONT=`DejaVu Sans`] كما هو ملاحظ أعلاه قيام صندوق النقد الدولي بتخفيض توقعات النمو للعام الحالي و القادم لكل من منطقة اليورو و الأراض يالملكية هو أمر لايدل على الإيجابية و التفاؤل ، ما يعني أن كل من منطقة اليورو و المملكة المتحدة لاتزالان بحاجة الى الوقت لكي تعودان على المسار الصحيح [/FONT] .
 
عودة
أعلى