إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

استبعاد فكرة إصدار عملة معدنية بلاتينية بقيمة 1 ترليون دولار

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أعلن البنك الفدرالي الأمريكي إلى جانب وزارة الخزينة الأمريكية يوم السبت الماضي عن عدم نيتهم السير قدماً في خطة صك عملة بلاتينية تبلغ قيمتها ترليون دولار أمريكي كوسيلة لمواجة مشكلة سقف الديون الأمريكية، علماً بأن التشريعات وقوانين الفدرالي تعطي الحق لوزارة الخزينة في صك العملات البلاتينية.

من جهته أكد أنتوني كولي المتحدث باسم وزارة الخزينة الأمريكية على أن: "لا وزارة الخزينة ولا البنك الفدرالي يرون أن القانون يمكن -أو يجب- استخدامه لتسهيل إصدار عملات معدنية بلاتينية من أجل تفادي أزمة سقف الديون". حيث كان هناك مناقشات لصك ترليون دولار من العملة البلاتينية لإيداعها في البنك الفدرالي، ومن ثم السحب منها على شكل سندات خزينة، ومن المفترض أن يكون هذا الاقتراح مطروحاً في حال قرر الكونغرس عدم رفع سقف الديون.

هذا ومن المتوقع أن تصطدم الولايات المتحدة بسقف ديونها البالغ 16.4 ترليون دولار في شهر شباط/فبراير.

إلى ذلك قال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني بعد ظهر السبت الماضي أن الضغط الآن يقبع على الجمهوريين في الكونغرس للعمل على زيادة سقف الديون بعد فشل مسألة صك العملات المعدنية البلاتينية، ويجب على الكونغرس القيام بعمله.

كان زعيم الالأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ هاري ريد قد بعث رسالة للرئيس باراك أوباما مطالباً إياه بأخذ الخطوات اللازمة لتجنب الولايات المتحدة أزمة أخرى، دون الرجوع إلى الكونغرس، إذا اقتضى الأمر.

يذكر أن الجمهوريون يرفضون رفع سقف الديون ما لم يقترن بخفض الإنفاق العام، وهذا الرفض يقود الولايات المتحدة إلى أزمة مجدداّ، تتمثل في التخلف عن سداد الديون في نهاية الشهر المقبل.
 
عودة
أعلى