إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

استعداداً لسياسة نقدية أكثر تشدداً وول ستريت تتكبد خسائر فادحة

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

47.jpg

إفصاح البنك الفيدرالي الأمريكي عن تفاصيل اجتماع السياسة النقدية الأخير فى 2021 ،والتي جاءت أكثر تشدداً عن ما كان متوقعاً فى أسواق المال ،لذلك جاء الرد سريعاً وتكبدت مؤشرات الأسهم الأمريكية فى وول ستريت خسائر فادحة فى ختام تداولات جلسة اليوم التي شهدت عمليات بيع واسعة النطاق.

نزل مؤشر داو جونز سريعاً من مستواه القياسي الجديد وفقد قرابة 400 نقطة ،مسجلا أكبر خسارة يومية منذ جلسة 20 ديسمبر الماضي ،وفقد مؤشر داو جونز نسبة 1.9% فى أسوأ أداء يومي فى نحو شهرين ،ودفع مؤشر ناسداك الثمن باهظاً مع انخفاضه بنسبة 3.1% بأكبر خسارة منذ فبراير 2020.

نتاج تفاصيل محضر البنك الفيدرالي هو فرصة حدوث زيادات أسرع فى أسعار الفائدة فى وقت مبكر عما كان متوقعاً فى السابق.

جاءت تعليقات الفيدرالي الأمريكي أكثر تشدداً عن ما كانت تتوقعه على أسواق المال ، ورفعت على نطاق واسع جداً الرهانات على أول زيادة فى أسعار الفائدة فى الولايات المتحدة فى مارس القادم.

أحد أهم التعليقات التي ذكرت اليوم، عندما قال البنك الفيدرالي إنه بالنظر إلى التوقعات الخاصة بالاقتصاد وسوق العمل والتضخم ،قد يصبح من الضروري رفع أسعار الفائدة عاجلاً أو بمعدل أسرع مما توقعه المشاركون سابقاً.

لذلك قفز تسعير العقود الآجلة لرفع أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق 0.50% فى مارس القادم إلى 80% من 62%.

وقال البنك الفيدرالي إنه ناقش تخفيض ميزانيته العمومية بعد وقت قصير من رفع أسعار الفائدة فى وقت لاحق من هذا العام ،وتبلغ الميزانية حوالي 8.8 تريليون$ ،والتي تضاعفت أكثر من الضعف منذ بداية وباء كوفيد-19.

قال خبراء إذا بدأ البنك الفيدرالي فى تقليص الميزانية العمومية ،فسيكون ذلك كارثياً على أسواق المال ،خاصة على أسواق الأسهم ،حيث أن الأمر لن ينتهي عندما لا يضخ البنك السيولة فى الأسواق بل إنه يبدأ فى سحب السيولة بالفعل.

أغلق مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم كبرى الشركات الأمريكية جلسة اليوم منخفضاً 392.54 نقطة بما يعادل نسبة 1.07 % إلى 36,407.12 ، وسجل المؤشر فى وقت سابق أعلى مستوياته على الإطلاق عند 36,952.65 نقطة.

وفقد مؤشر ستاندرد أند بورز 500 الأوسع حوالي 92.94 نقطة بما يعادل نسبة 1.94% إلى 4,700.59 نقطة ، وانخفض مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا بحوالي 507.95 نقطة بما يعادل نسبة 3.12 % إلى 15,771.79 نقطة ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي.
 
عودة
أعلى