xm

xm

 

استقرار اليورو قبيل بيانات الوظائف الأمريكية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,486
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

zx.jpg


استقر اليورو بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية،ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي ،مع سيطرت الهدوء على سوق صرف العملات الأجنبية ، فى ظل إغلاق العديد من الأسواق المالية بسبب عطلة عيد الفصح ، بالتزامن مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة وبناء مراكز جديدة ، قبيل صدور بيانات الوظائف الجديدة فى الولايات المتحدة خلال آذار/مارس.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار بحلول الساعة 08:02 بتوقيت غرينتش حول مستوي 1.1777$ من سعر الافتتاح 1.1776$ بعد تسجيله أعلى سعر 1.1784$ ، وأدنى سعر 1.1769$.

أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.4% مقابل الدولار ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى قرابة خمسة أشهر عند 1.1704$.

بخلاف عمليات التعافي من مستويات منخفضة ، تحققت مكاسب اليورو فى ظل تحسن شهية المخاطرة لدى المستثمرين ،بعد الكشف عن خطة جديدة للإنفاق المالي فى الولايات المتحدة بحوالي 2 تريليون دولار أمريكي.

وعلى صعيد تعاملات الربع الأول من هذا العام ،فقدت العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" نسبة 3.9% مقابل العملة الأمريكية ، فى أول خسارة فصلية خلال عام ،وبأكبر خسارة فصلية منذ الربع الثالث من عام 2019 ، بفعل التوقعات القاتمة لاقتصاد أوروبا.

تأثر اليورو كثيرا بمخاوف تعثر التعافي الاقتصادي فى المنطقة الموحدة ، بسبب الموجة الثالثة من الإصابات بفيروس كورونا ،وتشديد معظم الدول الأوروبية إجراءات الإغلاق ، للحد من الانتشار السريع لتلك الموجة ، بعد ظهور نوع جديد من الفيروس فى القارة العجوز.

بالإضافة إلى انتشار الموجة الثالثة من فيروس كوفيد-19 ،تأخرت بشدة حملات التطعيم ضد العدوى، بعد توقفها لفترة قصيرة بعد شكوك فى آمان لقاح شركة "استرا زينيكا".

بخلاف انتظار المستثمرين بيانات الوظائف الجديدة فى الولايات المتحدة ، يسيطر الهدوء على تعاملات سوق صرف العملات الأجنبية يوم الجمعة ، فى ظل إغلاق العديد من الأسواق المالية بسبب عطلة عيد الفصح.

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور بيانات هامة عن سوق العمل الأمريكي ، خاصة بيانات الوظائف الجديدة بالقطاعات الغير زراعية خلال آذار/مارس ، توفر تلك البيانات أدلة قوية حول وتيرة أداء الاقتصاد الأكبر فى العالم خلال الربع الأول /2021.

تصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش بيانات الوظائف بالقطاع الغير زراعي التوقعات تشير إلي إضافة الاقتصاد الأمريكي 652 ألف وظيفة جديدة خلال آذار/مارس بالمقارنة مع إضافة 379 ألف وظيفة في شباط/فبراير ،مع انخفاض معدل البطالة إلى مستوي 6.0% من مستوي 6.2% ، ويصدر أيضا متوسط دخل الفرد بالساعة المتوقع ارتفاع 0.1% من ارتفاع بنسبة 0.2% الشهر السابق.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى