إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اسعار الذهب تتداول عند اعلى مستوى في اسبوعين بدعم من تراجع الدولار

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفعت اسعار الذهب في المعاملات المبكرة اليوم لتتداول عند اعلى مستوى في اسبوعين، ضعف الدولار الأمريكي بجانب تطور الازمة الاوكرانية ساهمت في دعم اسعار الذهب اليوم.
اسعار الذهب ارتفعت إلى 1309.49$ للأونصة بعد ان افتتحت اليوم عند مستويات 1296.06$ للأونصة، فيما تخطي حاجز 1300$ للأونصة ساهم في دعم هذا الارتفاع.
الدولار الأمريكي انخفض امام سلة من العملات بالقرب من ادنى مستوى في اسبوعين، هذا في الوقت الذي صعد فيه اليورو بدعم من تصريحات اعضاء بالبنك الأوروبي مفادها ان البنك ليس من الضروروي استخدام سياسات تخفيف كمي بشكل فوري لمواجهة مخاطر الانكماش التضخمي.
بينما تطورات الازمة الاوكرانية تلقي بظلالها من جديد على معنويات المستثمرين في الاسواق، وعادة ما يلجأ المستثمرين للمعدن الاصفر كملاذ آمن وقت الازمات. الازمة الاوكرانية دفعت إلى ارتفاع اسعار الذهب إلى اعلى مستوى منذ ستة اشهر في منتصف شهر مارس السابق عند مستويات 1392.00$ للأونصة.
وتغيب البيانات الهامة اليوم من الاقتصاد الامريكي فيما عدا تصريحات من اعضاء البنك الفيدرالي التي ربما توضح مدى توجهات البنك خلال الفترة القادمى لاسيما بعد بيانات البطالة التي صدرت يوم الجمعة السابق.البيانات جاءت على نحو معتدل نوعا ما وإن كانت ادنى من التوقعات في الاسواق، وهو الامر الذي دفع بارتفاع اسعار الذهب يوم الجمعة بنسبة 1.2%.
جانت يلين – رئيس البنك الفيدرالي- صرحت بأنه قد يتم رفع سعر الفائدة بعد ستة اشهر من الانتهاء من سحب خطط التحفيز والذي ربما يكون في النصف الاول من عام 2015، في الوقت الذي سعرت فيه الاسواق قرار رفع سعر الفائدة سيكون اقرب مما كان متوقعا من قبل.يبنما يتوقع اعضاء بالنبك الفيدرالي ان يتم رفع سعر الفائدة على الاقل بنسبة 1% وذلك في نهاية العام 2015.
سياسات التخفيف الكمي التي انتهجها الفيدرالي ساهمت في تضاعف اسعار الذهب على مدى الثلاث اعوام السابق، وبالتالي فإن سحب خطط التحفيز بجانب تقليص السياسة النقدية للفيدرالي تفقد الذهب ميزة التحوط من التضخم وكمخزن للقيمة على المدى الطويل، فيما ان تأثيرات الجيوسياسية في اوكرانيا لها تأثير على المدى القصير.
 
عودة
أعلى