إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اسهم الذهب: خيار ممكن للمرحلة القادمة. أسماء ومبررات

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أصوات عدة انطلقت مؤخرا للتحذير من امكانية حدوث تحول في وجهة أسواق الاسهم بعد كل الارتفاعات التي تحققت في السنتين الماضيتين. ان صحت هذه الرؤية فالبديل قد يكون بترجيح عال هو قطاع أسهم الذهب الذي سيكون مفيدا في المرحلة القادمة.
مصرف " يو بي اس " السويسري يرى ايضا هذه الرؤية ويذهب هذا المذهب. هو يشجع عملاءه على اعتماد هذا الخيار ووضع أسهم شركات الذهب على لائحة المراقبة. تبريره للتصرف هذا مستند بالدرجة الاولى الى اسعار الذهب الحالية المشجعة على الشراء، اضافة الى مجموعة من الاستحواذات والاندماجات المنتظرة في هذا القطاع.
الملفت ان المصرف المذكور قد اعطى ضوءا أخضر لشراء اية اسهم في هذا القطاع مستثنيا سهمين فقط هما: Newcrest و Independence Group دون استبعاد احتمال تحقيق هذين السهمين ارتفاعات اضافية بعد الذي تحقق في العام الماضي.
الاسهم التي يمكن مراقبتها ووضعها على لائحة الشراء هي : OceanaGold, Evolution, Endeavour Mining, Perseus Mining, Alacer, Silver Lake Resources, Regis Resources und Beadell Resources..
اهتمام خاص يمكن ايلاؤه لسهم Evolution Mining
اهتمام خاص ايضا يمكن ايلاؤه لسهم Alacer Gold . هذا السهم يمكن تقديمه بقوة على سواه لان التقنيات مريحة جدا بعد تجاوزه خط الترند التراجعي ومقاسه مرة جديدة تهيؤا للانطلاق بنسبة تقدير عالية.
ما تقدم قد يهمّ البعض ويمكن التفكير به كخيار.
 
عودة
أعلى