إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اضطراب الأسواق يخلق فرصا للمستثمرين

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قال محمد العريان كبير المستشارين الاقتصاديين لدى أليانز اليوم الاثنين إن الاضطراب الذي تشهده أسواق الأسهم يخلق فرصا للمستثمرين لكنه قد يثني الفدرالي الاميركي عن رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الشهر القادم.

وأضاف العريان أن أسواق الأسهم قد تتراجع "أكثر بكثير" بعد أن دفع سياسات البنوك المركزية أسعار الأسهم للصعود بشكل كبير "متجاوزة العوامل الأساسية".

وقال لشبكة تلفزيون سي.ان.بي.سي "إنه وقت جيد للمستثمرين. من المفارقات أنه وقت أيسر من الأشهر القليلة الماضية إذ يجري تخليق القيمة.. سيكون من الصعب للغاية على مجلس الاحتياطي أن يتحرك في سبتمبر" أيلول.

وتابع العريان "مازلنا أعلى بكثير من ما تبرره العوامل الأساسية" وهو ما عزاه إلى "الثقة الكبيرة في البنوك المركزية" إضافة إلى نقص النمو الاقتصادي.

وقال إن الأسهم قد تواصل هبوطها الحالي قبل أن تتعافى حيث يجب أن "تهبط إلى مستويات لا تبررها العوامل الأساسية حتى يرجع الناس إلى الشراء".

وتهاوت الأسهم الصينية نحو تسعة بالمئة يوم الاثنين وتراجع الدولار والسلع الأولية الرئيسية بشكل حاد. وانخفض مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية 6.2 بالمئة وتراجع مؤشرا داو جونز الصناعي وستاندرد اند بورز 500 بما يزيد على أربعة بالمئة لكل منهما.
 
عودة
أعلى