إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اقتصاد المملكة المتحدة ينمو خلال مايو لكن بأقل من المتوقع

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

1024 (1).jpg

تمكن اقتصاد المملكة المتحدة من التوسع خلال مايو/آيار الماضي لكن مع ذلك كانت وتيرة النمو أقل من المسجلة في فبراير/شباط 2020 وأقل من توقعات المحللين، بفعل تداعيات وباء كورونا.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني، اليوم الثلاثاء، أن الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة نما بنسبة 1.8 بالمائة خلال شهر مايو/آيار الماضي مقابل انكماش نسبته 20.3 بالمائة خلال أبريل/نيسان السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن اقتصاد المملكة المتحدة سوف ينمو بنحو 5.5 بالمائة خلال مايو/آيار الماضي.

1024.jpg


أداء اقتصاد المملكة المتحدة خلال مايو - (المصدر: مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني)

وبحسب البيانات، فإن مؤشر الخدمات ارتفع بنحو 0.9 بالمائة خلال الشهر المقارن مقابل هبوط 18.9 بالمائة في أبريل/نيسان السابق له.






وبالنسبة لمؤشر الإنتاج الصناعي، فسجل زيادة 6 بالمائة خلال مايو/آيار مقابل انخفاض 20.2 بالمائة في الشهر السابق له، ومقارنة مع توقعات بزيادة 6.2 بالمائة.

وسجل قطاع البناء زيادة 8.2 بالمائة في مايو/آيار مقابل انخفاض حاد 40.2 بالمائة في الشهر السابق له، لكن الصعود جاء أقل من التوقعات التي كانت تشير لارتفاع نسبته 14.9 بالمائة.

أما في قطاع الزراعة، فكان المؤشر الوحيد الذي سجل هبوطاً بلغت نسبته 6.2 بالمائة خلال مايو/آيار مقارنة مع تراجع 5.4 بالمائة في الشهر السابق له.

وبحسب البيانات، فإن الناتج المحلي الإجمالي انكمش بنحو 19.1 بالمائة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مايو/آيار الماضي بعد انكماش نسبته 10.8 بالمائة في الأشهر الثلاثة المنتهية في أبريل/نيسان.

وخلال الربع المنتهي في مايو/آيار، فإن البناء انخفض بنحو 38.8 بالمائة كما تراجع قطاعي الصناعة والخدمات بنسبة 22.3 بالمائة و24.4 بالمائة على الترتيب.

وبحلول الساعة 8:57 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.3 بالمائة لتهبط العملة البريطانية إلى 1.2519 دولار.
 
عودة
أعلى