إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اقرار خطة تقشف باليونان يعزز اليورو

SUH75

عضو نشيط
المشاركات
909
الإقامة
باريس - فرنسا

xm    xm

 

 

لندن (رويترز) - ارتفع اليورو يوم الاثنين بفضل حالة من الارتياح اثر موافقة البرلمان اليوناني على خطة تقشف تقترب بالبلاد من الحصول على اموال انقاذ تحتاج اليها بشدة الا ان شكوكا تساور المستثمرين بشان قوة مكاسب اليورو في ظل استمرار وجود عقبات.

ومازال وزراء مالية منطقة اليورو ينتظرون من اليونان توضيحا بشأن كيفية خفض ميزانية العام الحالي 325 مليون يورو (430 مليون دولار) من اجل الموافقة على صفقة الانقاذ في اجتماع يوم الاربعاء. وقد يحد ذلك من تعافي اليورو.

وقال بول روبسون محلل العملات في ار.بي.اس "اي اتفاق بشأن خطة تقشف يونانية سيكون ايجابيا على اليورو في المدى القصير فقط."

وارتفع اليورو 0.8 بالمئة الى 1.3275 دولار معوضا بعض الخسائر التي تكبدها يوم الجمعة وليظل قرب أعلى مستوى في شهرين البالغ 1.3322 دولار الذي سجله الاسبوع الماضي.

ووسط تحسن الاقبال على الاصول التي تنطوي على مخاطر عقب التصويت اليوناني ارتفع الدولار الاسترالي واحدا بالمئة الى 1.0769 دولار أمريكي الا انه نزل عن اعلى مستوى في شهرين البالغ 1.0845 دولار أمريكي الذي سجله الاسبوع الماضي.

وصعد الدولار النيوزيلندي 1.3 بالمئة الى 0.8363 دولار أمريكي.

وانخفض الين الياباني لفترة وجيزة لتكهنات بمزيد من التيسير النقدي من بنك اليابان المركزي وقراءة أقل من المتوقع للناتج المحلي الاجمالي الياباني. واستقر الدولار عند 77.65 ين اقل قليلا من أعلى مستوى في أسبوعين البالغ 77.81 ين الذي سجله يوم الجمعة.
 
عودة
أعلى