إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسبوع الأمريكي القادم: بيانات إقتصادية مهمة تعطي نظرة عن سير الإقتصاد

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تنتظر الأسواق الأمريكية الأسبوع القادم العديد من البينات الإقتصادية المهمة و التي ستعطي نظرة عامة عن توجه الإقتصاد الأكبر في العالم، حيث ستتركز البيانات على معدلات التضخم و مستويات الثقة بجانب قطاع المنازل و طلبات الإعانة، و لا ننسى استمرار موسم الإفصاح و الذي لا يزال يقوم بضخ النتائج المالية الخاصة بالربع الثاني من العام الحالي 2013.
البيانات الإقتصادية
- تقرير الميزانية الشهري (تموز/يوليو): سيقوم الإقتصاد الأمريكي بإصدار قراءة تقرير الميزانية الشهري حيث تشير التوقعات إلى توسع العجز ليصل إلى 90.0 مليار دولار مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي وصل فيها العجز إلى 69.6 مليار دولار.
-مبيعات التجزئة (تموز/يوليو): تشير التوقعات إلى ارتفاع مبيعات التجزئة بنسبة 0.3% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.4%.
-أسعار المنتحين (تموز/يوليو): سيقوم الإقتصاد الأمريكي بإصدار قراءة أسعار المنتجين حيث من المتوقع أن تسجل ارتفاعاً على المستوى الشهري بنسبة 0.3% ليصل المستوى السنوي إلى 2.4%، مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.8% على المستوى الشهري ليصل المستوى السنوي إلى 2.5%.
-أسعار المستهلكين (تموز/يوليو): تشير التوقعات إلى ارتفاعها بنسبة 0.2% على المستوى الشهري ليصل المستوى السنوي إلى 2.0% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة و التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.5% على المستوى الشهري ليصل المستوى السنوي إلى 1.8%.
-طلبات الإعانة (الأسبوع المنهي في 10 آب): من المتوقع أن تسجل الطلبات ثباتاً عند 333 ألف طلب أي اتعدام عملية تقديم الأمريكيون للطلبات خلال الأسبوع الماضي.
-الإنتاج الصناعي (تموز/يوليو): تشير التوقعات إلى أن يسجل الإنتاج الصناعي ثباتاً في وتيرة التحسن لترتفع القراءة بنسبة 0.3% أ] بنفس نسبة القراءة الشهرية السابقة.
-المنازل المبدوء إنشائها
- مؤشر طلبات الإعانة: اظهرت القراءة ارتفاع عدد المتقدمين لهذه الطلبات بواقع 16 ألف طلب لتصل إلى 360 ألف طلب-- خلال الأسبوع المنتهي في 06 من الشهر الحالي، مقارنة بالقراءة الأسبوعية السابقة والتي بلغت 344 ألف طلب والتي عدلت من 343 الف طلب، لتأتي القراءة الحالية بأسوء من التوقعات التي أشارت إلى 340 ألف طلب.
- مؤشر أسعار المنتجين: أظهرت قراءة المؤشر ارتفاعاً بنسبة 0.8% خلال شهر حزيران الماضي، مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة والتي أوضحت ارتفاعاً في القراءة بنسبة 0.5% وجاءت القراءة بأفضل من التوقعات عند 0.5% ، أما على الصعيد السنوي فقد ارتفعت الأسعار بنسبة 2.5%، بالمقارنة مع القراءة الشهرية السابقة التي أظهرت ارتفاعاً بنسبة 1.7% و بأعلى من التوقعات التي بلغت 2.1%.

- مؤشر جامعة ميتشغان لثقة المستهلكين: سيصدر عن الإقتصاد الأمريكي القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين الخاص بشهر آب/أغسطس، حيث من المتوقع أن يرتفع المؤشر ليسجل 85.5 مقارنة بالقراءة السابقة التي كانت قد سجلت 85.1.

موسم الإفصاح
ستقوم الشركات الأمريكية التالي بالإفراج عن نتائج أعمالها المالية الخاصة بالربع الثاني من العام الحالي 2013:
-شركة JDS Uniphase Corp و التي من المتوقع أن تسجل أرباحاً بواقع 13.1 سنتاً للسهم الواحد.
-شركة Cisco Systems Inc و التي من المتوقع أن تسجل أرباحاً بواقع 51.2 سنتاً للسهم الواحد.
-شركة Macy`s Inc و التي من المتوقع أن تسجل أرباحاً بواقع 78.7 سنتاً للسهم الواحد.
-شركة Wal-Mart Stores Inc و التي من المتوقع أن تسجل أرباحاً بواقع 1.525 دولار للسهم الواحد.
 
عودة
أعلى