إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الأمريكية تتراجع بالمستهل مع انخفاض قطاع البنوك

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

0s.jpg

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند مستهل تعاملات اليوم الجمعة، مع انخفاض أسهم قطاع البنوك بعد ظهور نتائج اختبار التحمل من جانب الاحتياطي الفيدرالي.

وجاءت تحركات وول ستريت بعد أن أظهر اختبار التحمل السنوي الذي أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي لتقييم مرونة البنوك الكبرى أن بعض المصارف قد تقترب من الحد الأدنى من مستويات رأس المال في سيناريوهات تتعلق بتأثيرات الوباء.

وطلب الاحتياطي الفيدرالي من البنوك تعليق برامج إعادة شراء الأسهم وتثبين مدفوعات الأرباح، للحفاظ على السيولة.

بينما أظهرت نتائج الأعمال الفصلية لشركة ملابس الرياضة الأمريكية "نايكي" تحولها إلى الخسائر خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي، مع هبوط المبيعات بنسبة 40 بالمائة.

ووفقاً للتقرير الأسبوع للمركزي الأمريكي، تراجعت الميزانية العمومية لبنك الاحتياطي الفيدرالي للأسبوع الثاني على التوالي، في حين كشفت بيانات منفصلة تراجع الدخل الشخصي في الولايات المتحدة بأقل من توقعات المحللين خلال الشهر الماضي.





وعلى صعيد أخر، تستمر حالات الإصابة القياسية بفيروس كورونا في ضرب الولايات المتحدة مع إعادة فتح الاقتصاد، ما دفع حاكم ولاية تكساس لوقف إجراءات استئناف العمل في الولاية.

وبحلول الساعة 1:30 مساءً يتوقيت جرينتش تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 0.7 بالمائة ليفقد 190.1 نقطة ويسجل 25556 نقطة.

وانخفض مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنسبة 0.5 بالمائة ليسجل 3070 نقطة، كما هبط مؤشر "ناسداك" بنسبة تزيد عن 0.2 بالمائة مسجلاً 9993.4 نقطة.

وخلال نفس الفترة، استقر مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل 6 عملات رئيسية عند مستوى 97.398.
 
عودة
أعلى