إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الأمريكية ترتفع بالختام لمستوى قياسي.. و"داو جونز" يهبط وحيداً

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

1024.jpg


غلب الصعود على مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، ليواصل "ستاندرد آند بورز" و"ناسداك" الصعود القياسي.

وتراجع مؤشر "داو جونز" وحيداً مع هبوط سهم آبل للمرة الأولى في 6 جلسات متتالية ليفقد المستوى القياسي.

ويأتي ارتفاع الأسهم بعد أن قال مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة في بيان إن واشنطن وبكين أحرزتا تقدمًا وملتزمان باتخاذ الخطوات اللازمة لضمان نجاح المرحلة الأولى من صفقة التجارة وذلك خلال محادثات هاتفية بين الطرفين.

كما جاء هذا التفاؤل مع انخفاض عدد الإصابات المؤكدة حديثًا بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، حيث أظهرت البيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز أن الحالات الجديدة انخفضت إلى حوالي 38 ألف حالة من 50 ألف في منتصف الشهر الجاري.

في غضون ذلك، وافقت إدارة الغذاء والدواء على استخدام بلازما الدعم كعلاج لمرضى فيروس كورونا، كما ذكرت تقارير أن إدارة ترامب تفكر أيضًا في تتبع لقاح تجريبي سريع من المملكة المتحدة.


وفي بيانات اقتصادية، ارتفعت أسعار المنازل في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات، في حين تراجعت ثقة المستهلكين الأمريكيين بعكس التقديرات.

وفي ختام الجلسة، تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.2 بالمائة إلى 28248.4 نقطة.

كما أغلق "ستاندرد آند بورز" التعاملات عند مستوى قياسي جديد يبلغ 3443.60 نقطة بزيادة 0.4 بالمائة.

كما ارتفع "ناسداك" لمستوى قياسي جديد بنسبة 0.8 بالمائة إلى 11466.4 نقطة.

وبحلول الساعة 8:05 مساءً بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.3 بالمائة إلى 93.033.
 
عودة
أعلى