إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الأمريكية ترتفع بالمستهل بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

ass.jpg

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الخميس، عقب قرار الاحتياطي الفيدرالي بدعم الاقتصاد ورغم بيانات اقتصادية سلبية.

وأعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي ضخ برنامج قروض بقيمة 2.3 تريليون دولار، لدعم الشركات ضد تأثيرات فيروس كورونا على اقتصاد البلاد.

وكشفت بيانات اقتصادية تراجع طلبات إعانة البطالة الأمريكية بأقل من توقعات المحللين مسجلة 6.6 مليون طلب خلال الأسبوع الماضي، بعد أن سجلت أعلى مستوى على الاطلاق في الأسبوع السابق له.

كما انخفض مؤشر أسعار المنتجين بأقل من التقديرات خلال مارس/آذار الماضي، بفعل هبوط تكاليف الطاقة.




ويترقب المستثمرين تطورات تفشي الفيروس المميت، حيث بلغ عدد الإصابات 432.4 ألف شخص مع وفاة ما يزيد عن 14 ألف شخص في الولايات المتحدة، وفقاً لحسابات جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

وبحلول الساعة 1:34 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعة بنحو 1.3 بالمائة ليصل إلى 23726.6 نقطة، وهو ما يعادل مكاسب 293.1 نقطة.

وكذلك زاد مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنسبة 1.1 بالمائة إلى مستوى 2779.9 نقطة، وارتفع مؤشر "ناسداك بنحو 0.8 بالمائة مسجلاً 8151.7 نقطة.

وخلال نفس الفترة تراجع مؤشر الدولار الرئيسي وهو الذي يتبع أداء العملة الخضراء مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.6 بالمائة ليسجل 99.552 نقطة.
 
عودة
أعلى