إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الأمريكية ترتفع لليوم الثاني على التوالي وسط ترقب بيانات قطاع العمل وتصويت مجل

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,137
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

أنهت الأسهم الأمريكية جلسة يوم الاربعاء على صعود لليوم الثاني على التوالي ،ياتى هذا الصعود بقيادة شركات السيارات وشركات التكنولوجيا ،وسط حالة من الترقب تسيطر على المستثمرين انتظاراً لبيانات مهمة لقطاع العمل الأمريكي يبدأ صدورها غداً الخميس مع بيانات وظائف القطاع الخاص، كما يترقب المستثمرين تصويت مجلس الشيوخ الأمريكي على توجيه ضربة عسكرية ضد النظام الحاكم فى سوريا.

صعد سهم فورد موتور 3.8 فى المئة ببعدما اعلنت الشركة زيادة بنسبة 12 فى المئة لمبيعات السيارات ،وزاد سهم جنرال موتورز 4.7 فى المئة بعدما اعلان الشركة زيادة فى المبيعات بمقدار 15 فى المئة.

وارتفع سهم ميكرون للتكنولوجيا 6.4 فى المئة ،وصعد سهم سانديسك 3.6 فى المئة ،وتقد سهم آبل 2.2 فى المئة بعدما اعلنت الشركة الكشف عن منتج اى فون جديد يوم 10 آيلول سبتمبر.

بالحديث عن البيانات الأمريكية الصادرة اليوم ،فشاهدنا اتساع العجز بالميزان التجاري لشهر تموز يوليو مع هبوط الصادرات لكن تعافي الواردات يشير إلى اكتساب الطلب المحلي بعض القوة في أوائل الربع الثالث من العام.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الأربعاء إن العجز التجاري زاد 13.3 في المئة إلى 39.1 مليار دولار في يوليو بعدما هبط لأدنى مستوى في ثلاث سنوات ونصف السنة في يونيو حزيران.

وزاد العجز بعد حساب التضخم إلى 47.7 مليار دولار في يوليو من 43.8 مليار دولار في يونيو. ويسمى هذا بالعجز الحقيقي الذي يدخل في حساب الناتج المحلي الإجمالي.

وعادة ما يؤدي اتساع العجز التجاري إلى الخصم من الناتج المحلي الإجمالي لكن في يوليو ظل المؤشران عند المتوسط للربع الثاني. وقال بعض الخبراء الاقتصاديين إن ذلك يشير إلى أن التجارة لن يكون لها تأثير كبير على الأرجح على النمو الاقتصادي في الربع الثالث.

ينتظر المستثمرين بيانات قطاع العمل التى سوف تصدر يوم الخميس والجمعة بحثاً عن مؤشرات جديدة تدعم خطة الفدرالى الأمريكي يتخفيض برنامج التحفيز النقدي ،يصدر غداً الخميس بيانات وظائف القطاع الخاص لشهر آب أغسطس ،وبيان طلبات اعانة البطالة الأسبوعية ،ويصدر بعد غداً الجمعة تقرير الوظائف بغير القطاع الزراعي ومعدلات البطالة.

بالحديث عن الازمة السوريا يترقب المتعاملون نتائج تصويت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي على قرار التدخل العسكري فى سوريا مع وضع حد لهذه العملية بمدة 90 يوم ،وسط مؤشرات بالموافقة على هذا القرار.

هذا وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى 96.91 نقطة أو بنسبة 0.65 بالمئة لينهى تعاملات اليوم عند مستوي 14,930.87 نقطة.

وزاد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الأوسع نطاقا 13.31 نقطة أو بمقدار 0.81 بالمئة منهياً جلسة اليوم عند مستوي 1,653.08 نقطة.

وارتفع مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 36.43 نقطة أو بنحو 1.01 بالمئة منهياً جلسة اليوم عند مستوي 3,649.04 نقطة.
 
عودة
أعلى