إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الأوروبية تتأثر بالبيانات الأسيوية وتفتتح باللون الأحمر

المشاركات
7,769
الإقامة
الدارالبيضاء -المغرب

xm    xm

 

 

الأسهم الأوروبية تتأثر بالبيانات الأسيوية وتفتتح باللون الأحمر


انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية بالتزامن مع افتتاح جلسة اليوم الخميس وللجلسة الثالثة على التوالي، حيث أن البيانات الصادرة عن الاقتصاد الياباني والكوري أظهرت بأن الاقتصاد العالمي ما زال ضمن مرحلة تباطؤ، حيث هبطت مبيعات التجزئة اليابانية خلال تموز/ يوليو، في حين أن مؤشر الأنشطة الصناعية الكورية جاءت بأسوأ مما توقعت الأسواق.

وبالنسبة لمسار الأسهم الأوروبية ، فقد كان أدائها منخفضاً مع بداية تعاملات اليوم، حيث انخفض مؤشر cac 40 الفرنسي بحوالي 0.20% ليصل إلى مستويات 3406.93 نقطة، في حين أن مؤشر dax الألماني وصل في نفس الوقت إلى مستويات 6968.49 نقطة أي منخفضاً بحوالي 0.60%، بينما هبط مؤشر ftse 100 بحوالي 0.32% ليصل إلى 5724.98 نقطة.

واضعين بعين الاعتبار عزيزي القارئ بأن المستثمرين لا يزالون في حالة تأهب وانتظار لشهادة برنانكي رئيس الفدرالي الأمريكي التي سيدلي بها يوم غد في جاكسون هول حول السياسة النقدية للفدرالي الأمريكي، واضعين بعين الاعتبار أن الأسواق تعوّل الكثير على ذلك الخطاب السنوي، حيث أن خطابه الذي أقيم في العام 2010 لحقه الإعلان عن الخطة التحفيزية الثانية من شراء السندات.

ومن الناحية الأخرى يتأمل المستثمرون بأن البنك المركزي الأوروبي سيعمل عمل اجراءات للمساعدة في استقرار الأسواق في منطقة اليورو وحل ازمة الديون، ضمن اجتماعه المقبل لوضع السياسة في 6 أيلول، و أشار محافظ البنك المركزي الاوروبي ماريو دراغي في مقالة كتبها في صحفية دي تسايت الألمانية اليوم بان البنك المركزي الأوروبي بحاجة لتطبيق إجراءات استثنائية للتأكد من فعالية السياسة النقدية للبنك.

أما أجندة البيانات الرئيسية الصادرة اليوم فمن المنتظر صدور بيانات الثقة الأوروبية التي ستصدر في وقت لاحق اليوم، والتي من المتوقع أن تأتي بأدنى من السابق، هذا بالإضافة إلى بيانات الاقتصاد الملكي البريطاني التي ستتمحور حول الموافقات على القروض العقارية وبيانات العرض النقدي، ويجب الإشارة أيضاً بأن الحكومة الايطالية تعتزم اليوم بيع سندات ذات أمد استحقاق لخمسة وعشرة أعوام.

وبالحديث عن أداء سوق العملات في تمام الساعة 10:37 صباحاً بتوقيت (غرينيتش +3)، نجد بأن اليورو ارتفع تزامناً مع افتتاح الجلسة، ليتداول عند مستويات 1.2541 دولار مقارنة بمستويات افتتاحه اليوم التي بلغت 1.2529 دولار، في حين أن زوج اليورو مقابل الدولار وصل إلى أعلى مستوى له خلال اليوم عند 1.2558 دولار، بينما وصل الأدنى حتى الآن عند 1.2522 دولار.

أما الجنيه الاسترليني ، فقد عاد لمستويات الافتتاح ليتداول زوج الجنيه الاسترليني/ دولار في نفس الوقت عند 1.5831 دولار، مقارنة بمستويات افتتاحه اليوم عند 1.5830 دولار محققاً أعلى مستوى له خلال اليوم عند 1.5840 دولار، واضعين بعين الاعتبار أن الزوج وصل إلى أدنى مستوى له خلال اليوم وحتى الآن عند مستويات 1.5820 دولار
 
عودة
أعلى