إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات الصباحية في أولي جلسات الأسبوع

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,125
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات الصباحية في أولي جلسات الأسبوع




ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين في أولي جلسات الأسبوع بعدما حققت الأسبوع الماضي أكبر مكسب منذ تموز يوليو،في طريقها لإنهاء تراجعها على مدار أخر جلستين ،بدعم بيانات إيجابية في أوروبا ،طغت على أخري أقل من التوقعات في الصين.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.4 بالمئة الساعة 09:24 بتوقيت جرينتش وانخفض المؤشر يوم الجمعة بنسبة 1 بالمئة في ثاني خسارة يومية على التوالي ،لكنه حقق ارتفاعا بنسبة 0.7 بالمئة على مدار كامل تعاملات الأسبوع الماضي في أكبر مكسب أسبوعي منذ تموز يوليو الماضي.

أظهرت البيانات الصادرة في أوروبا اليوم نمو الإنتاج الصناعي بمعدل 0.6 بالمئة في تموز يوليو ،متجاوزا توقعات الخبراء نمو بمعدل 0.3 بالمئة ،وعدلت قراءة الشهر السابق إلي انكماش بمعدل 0.3 بالمئة من انكماش بمعدل 0.4 بالمئة ،في علامة إيجابية لتعافي الاقتصاد الأوروبي خلال الربع الثالث من هذا العام.

وفي الصين نما الإنتاج الصناعي خلال آب أغسطس بأقل من تقديرات الخبراء ،وتراجعت الاستثمارات الأجنبية خلال نفس الشهر ،الأمر الذي عزز من مخاوف تباطؤ نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم ،مع تزايد توقعات فشل الحكومة الصينية في تحقيق مستهدف النمو عند 7 بالمئة خلال العام الحالي.

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة ، بعدما أنهي المؤشر جلسة الجمعة في وول ستريت مرتفعا بنسبة 0.5 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي ،ويترقب المستثمرين انطلاق الاجتماع الدوري للبنك الفيدرالي الاتحادي بعد غدا الأربعاء لدراسة السياسات النقدية الملائمة للاقتصاد الأمريكي واتخاذ قرار تجاه أسعار الفائدة المنخفضة والثابتة منذ عام 2008.

وبالنسبة لمؤشرات أوربا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنحو 0.4 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.3 بالمئة ، وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 0.3 بالمئة ،وفى لندن صعد مؤشر فايننشال تايمز 100 بمقدار 0.9 بالمئة .

 
عودة
أعلى