إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الأوروبية تستمد الأداء الإيجابي من مؤتمر دراغي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

الأسهم الأوروبية تستمد الأداء الإيجابي من مؤتمر دراغي
اختتمت الأسهم الأوروبية جلسة اليوم الخميس على ارتفاع وذلك عقب مؤتمر محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي الذي أشار إلى هناك المزيد من الدعم خلال المستقبل و جاء ذلك دفاعاً عن قرار البنك الذي أوضح تثبيت السياسة النقدية كما هي دون تغيير.

قام اليوم البنك المركزي الأوروبي بالإفراح عن قراره المتعلق بأسعار الفائدة خلال شهر نيسان/أبريل حيث قام البنك بتثبيت أسعار الفائدة عن المستويات الحالية 0.25%، و عقب ذلك قام محافظ البنك ماريو دراغي بعقد مؤتمر صحفي أكد خلال بأن مخاطر الإنكماش التضخمي محدودة و قد أشار إلى إحتمالية استخدام السياسات التخفيفة.

وقد كرر دراغي اليوم تأكيداته باحتفاظ البنك للتوجه المستقبلي للسياسة النقدية بحيث يتم الإبقاء على سياسة نقدية توسعية لفترة ممتدة من الوقت، وأن البنك مستعد لاستخدام اية أدوات نقدية توسعية إذا استدعى الأمر، وقد نوه إلى ان سياسات التخفيف الكمي قد تكون أحد الأدوات المتاحة ليتم استخدامها بما فيما ذلك خفض أسعار الفائدة.

أشار دراغي إلى أن منطقة اليورو في طريقها إلى التعافي، بينما يرى البنك أن المنطقة تواجه مستويات متدنية من التضخم لفترة من الوقت قبل ان يعاود الاقتراب من المستوى المستهدف (2%). ويرى البنك ان التضخم قد يرتفع بشكل تدريجي في عام 2015 وقد يحوم حول المستوى المستهدف بنهاية عام 2016 .

وأكد بأن كامل اعضاء المجلس التنفيذي للبنك يجمع على الالتزام باستخدام جميع الأدوات النقدية غير الاعتيادية في اطار التعامل مع مخاطر الانخفاض المستمر للتضخم.

عند الاغلاق ، أنهى مؤشر منطقة اليورو فأنهى مؤشر stoxx 50 تعاملاتة مرتفعاً بنسبة 0.61% ليغلق عند 3206.76 نقطة، بينما ارتفع المؤشر الريئيسي للأسواق الأوروبية stoxx 600 بنسبة 0.09% لينهى التعاملات عند 337.25 نقطة.

أما بالنسبة للمؤشرات الرئيسية فقد اختتمت جلستها على النحو الأتي:

مؤشر cac40 الفرنسي : أختتم جلسته مرتفعاً بنسبة 0.42% أو بمقدار 18.47 نقطة ليغلق عند 4449.33 نقطة.

مؤشر dax الألماني: اظهر المؤشر الرئيسي للأسهم الألمانية ارتفاعاً بنسبة 0.06% أي بمقدار 5.46 نقطة ليغلق عند 9628.82 نقطة.

مؤشر ftse100 البريطاني : أنهى المؤشر البريطاني جلسته متراجعاً بمقدار 9.90 نقطة او بنسبة 0.15% ليصل عند 6649.14 نقطة.
 
عودة
أعلى