إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأنظار تتجه اليوم على القراءة الأولى لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي في منطقه اليورو

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

الأنظار تتجه اليوم على القراءة الأولى لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي و الخدمي في منطقة اليورو و ألمانيا
العيون اليوم متوجهة على القراءة الأولى لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي و الخدمي في منطقة اليورو و ألمانيا خلال شهر تشرين الأول ، حيث تدور التوقعات على تحسن القراءة و تحقيق القطاعات السابقة لتوسع في النمو ، هذا ما يعد اشارة واضحة على التحسن التدريجي للإقتصاد في منطقة اليورو و المانيا منذ ابتداء الربع الثالث من العام الجاري .

سيصدر اليوم عن ماركت إيكونومكس ما يلي :

- القراءة المتقدمة لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي في منطقة اليورو خلال تشرين الأول التي من المتوقع ان ترتفع الى 51.4 من 51.1.

- القراءة المتقدمة لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي في منطقة اليورو خلال ذات الشهرو التي من المتوقع ان ترتفع الى 52.3 من 52.2.

- القراءة المتقدمة لمؤشر مدراء المشتريات المركب في منطقة اليورو خلال تشرين الأول التي من المتوقع ان ترتفع الى 52.4 من 52.2.

- القراءة المتقدمة لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي في المانيا خلال ذات الشهر التي من المتوقع ان ترتفع الى 51.5 من 51.1.

- القراءة المتقدمة لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي الألماني و التي من المتوقع ان تثبت عند 53.7 مقارنة مع القراءة السابقة.

التوقعات السابقة إيجابية و بوضوح ، هذا ما يدل على ان الإقتصاد في منطقة اليورو و المانيا آخذ بالتحسن التدريجي خاصة مع مواصلة نمو القطاع الخدمي و الصناعي خلال شهر أيلول مع تحقيق الإقتصاد في منطقة اليورو خلال الربع الثاني من العام الجاري لنمو بنسبة 0.3% لينهي بذلك ركود دام ستة أرباع متتالية.

أيضاً ارتفعت بيانات الثقة الأوروبية خلال الربع الثالث لأعلى مستوى منذ حوالي أربعة أعوام ،كما ارتفعت أيضاً مستويات الثقة في المانيا خلال شهر تشرين الأول لأفضل من التوقعات ، و ذلك على خلفية النظرة الإيجابية بشأن مستقبل منطقة اليورو وظهور علامات بقرب انتهاء الركود، بينما تحسن الطلب المحلي في المانيا دعم من تفاؤل المستثمرين ازاء الاقتصاد الالماني.

البيانات و التوقعات السابقة تدعم القرار الأخير بتثبيت السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي كما هي دون تغيير لسعر فائدة عند 0.5% ، و ما يزيد من الدعم السابق هو مواصلة تراجع معدلات التضخم في منطقة اليورو خلال شهر أيلول لدون المستوى المستهدف من قبل المركزي الأوروبي عند 2%.

لكن على الرغم من التحسن السابق إلا أنه لا يزال يوصف بالهش خاصة و ان معدلات البطالة لا تزال تقف عائق أمام عجلة النمو و الإنتعاش على الرغم من تراجعها الطفيف خلال شهر آب الى ما نسبته 12.00%.

نظراً لأهمية البيانات التي سوف تصدر اليوم ومدى تأثيرها على السوق الأوروبية ، فإن تسجيلها لتوسع في نمو سوف يمنح اليورو مزيداً من الدعم الصاعد و العكس صحيح.

فبتمام الساعة 08:25بتوقيت غرينتش+3 تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل اليورو حول مستويات 1.3789 مسجلاً الأعلى عند 1.3791 و الأدنى عند 1.3791 ليفتتح عند 1.3774.
 
عودة
أعلى