إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الإسترليني مستقر أمام الدولار ويرتفع أمام اليورو

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تسيطر حالة من الاستقرار على الجنيه الإسترليني اليوم الثلاثاء بعد بيانات الإنتاج الصناعي والتصنيعي في المملكة المتحدة الخاصة بشهر آب/أغسطس، بالإضافة إلى دعم من توقف الدولار الأمريكي بتحقيق مستويات جديدة.

أظهرت البيانات في المملكة المتحدة أداءاً إيجابياً في القطاع التصنيعي خلال آب/أغسطس سجل الإنتاج التصنيعي ارتفاعاً بنسبة 3.9% على المستوى السنوي مقارنة بالتوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 3.3%، في حين سجل على المستوى الشهري ارتفاعاً بنسبة 0.1% ومطابقاً للتوقعات.

أما الإنتاج الصناعي على الصعيد الشهري فلم يسجل أي تغير خلال آب/أغسطس، في حين ارتفع بنسبة 2.5% على المستوى السنوي.

جاءت هذه البيانات وسط التوقعات المتزايدة بأن يقوم البنك المركزي البريطاني في إجتماعه القادم بتثبيت أسعار الفائدة كما هي حتى العام المقبل.

تراجع الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.05% ليتداول في تمام الساعة 05:19 صباحاً بتوقيت نيويورك حول مستويات 1.6073 مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 1.6080.

يبقى الدولار الأمريكي حول أعلى مستوياته منذ حزيران/يونيو 2010 بدعم من بيانات العمل يوم الجمعة التي أظهرت تراجع معدلات البطالة إلى أدنى مستوى في ستة أعوام عند 5.9% مع إضافة 248 ألف وظيفة جديدة، ليقدم هذا التقرير دليل جديد على تحسن الاقتصاد وهو ما قد يدفع الفدرالي الأمريكي إلى رفع أسعار الفائدة قبل الموعد المتوقع.

إلى ذلك، فقد استطاع الجنيه الإسترليني من الارتفاع أمام اليورو بعد البيانات الألمانية السلبية، حيث أظهرت قراءة الإنتاج الصناعي تراجعاً إلى أدنى مستوى في خمسة أعوام، مما زاد الضغط على اليورو أمام العملات الرئيسية الأخرى.

تراجع اليورو أمام الجنيه الإسترليني ليتداول حول مستويات 0.7851 محققاً تراجعاً بنسبة 0.19% عن مستويات الإفتتاح عند 0.7865.
 
عودة
أعلى