إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الإسترليني يسجل أعلى مستوياته في أسبوعين على خلفية التفاؤل بصفقة بريكست

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار يوم الثلاثاء على خلفية التفاؤل بأن صفقة بشأن بريكست باتت قريبة.

بلغ تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار أعلى مستوى له عند 1.3096، وهو أعلى مستوى منذ 19 أكتوبر، وكان عند 1.3077 بحلول الساعة 08:33 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:33 بتوقيت جرينتش)، بارتفاع بنسبة 0.28٪ خلال اليوم.

سجل الجنيه الإسترليني أعلى مستوى له في خمسة أشهر مقابل اليورو، حيث لامس تداول اليورو مقابل الجنيه الإسترليني 0.8718 قبل أن يتراجع إلى 0.8738.

ارتفع الجنيه الإسترليني بعد أن كتبت لورا كوينزبيرج، مراسلة بي بي (LON:BP) سي، أن وزير شؤون بريكست البريطاني دومينيك راب قال: "ممتاز" في طريقه للخروج من اجتماع وزاري لمناقشة مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

في وقت سابق من اليوم تراجع الجنيه الإسترليني بعد أن كتب رئيس الحزب الديمقراطي الوحدوي، السيد جيفري دونالدسون، أن بريطانيا تتجه نحو خروج من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة.

دونالدسون هو واحد من 10 أعضاء من الحزب الديمقراطي الوحدوي الذين تحتاج رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى دعمهم في الوقت الحالي لتمرير أي صفقة خروج من الاتحاد الأوروبي في البرلمان.

مع أقل من خمسة أشهر للتصرف حتى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، المفاوضات عالقة على دعم الحدود الايرلندية.

اتفق الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة على الحاجة إلى مساندة لضمان عدم العودة إلى حدود صلبة بين أيرلندا وأيرلندا الشمالية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

اقترح الاتحاد الأوروبي مساندة من شأنها أن تعني بقاء أيرلندا الشمالية في الاتحاد الجمركي الأوروبي، لكن الحكومة البريطانية رفضت ذلك كتهديد لسلامة المملكة المتحدة.
 
عودة
أعلى