إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الإسكان الأمريكي يبدأ في الهبوط في فبراير

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تباطأ بناء المنازل في الولايات المتحدة في فبراير بعد طفرة في بداية العام، محطما الآمال في أن توقف الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة سوف ينعش على الفور حياة جديدة في قطاع العقارات.

قالت وزارة التجارة إن الإسكان بدأ في تراجع بنسبة 8.7٪ إلى معدل سنوي معدّل موسمياً بلغ 1.162 مليون وحدة الشهر الماضي، وهو ما يقل بكثير عن التوقعات المتفق عليها حول 1.213 مليون وحدة.

كانت بيانات البناء الجديدة متقلبة في الأشهر الأخيرة. لقد تم تسويتها في نهاية العام الماضي بعد توسع طويل يعود إلى عام 2010، ثم ارتد بشكل حاد في يناير قبل أن يعود مرة أخرى في الشهر الماضي.

وقالت وزارة التجارة إن تصاريح البناء، وهي مؤشر رئيسي للطلب في سوق العقارات، جاءت أقل من الإجماع عند 1.296 مليون وحدة. وكان المحللون يتوقعون 1.32 مليون.

تشير البيانات إلى أن السوق قد يحتاج إلى مزيد من الوقت للاستجابة لتحول مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى موقف أكثر مرونة في السياسة النقدية. على الرغم من أن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي قد أشاروا في فبراير/ شباط إلى أنهم ينتظرون قبل رفع أسعار الفائدة أكثر، إلا أن النماذج المحدثة أظهرت هذا الشهر فقط أنه لم يعد يتوقع رفع أسعار الفائدة على الإطلاق هذا العام.

أدى تحول بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى وضع حد أقصى لأسعار الرهن العقاري، بالإضافة إلى علامات النمو القوي للأرباح، مما حفز التوقعات بأن الناس سوف يكونون قادرين على معالجة تكلفة شراء المنازل. أظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة الماضي أكبر مكاسب في مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة منذ ديسمبر 2015 بفضل انخفاض معدلات الرهن العقاري، وزيادة المخزون، وارتفاع مستويات الدخل وتحسين ثقة المستهلك.

بقي الشعور العام بين بناة المنازل في الولايات المتحدة ثابتًا في مارس، حيث حافظ على انتعاش من أدنى مستوى خلال ثلاث سنوات في ظل تحسن المبيعات وتوقعات أكثر إشراقًا للأشهر الستة المقبلة، وفقًا لمسح أجرته الرابطة الوطنية لبناة المنازل في الأسبوع الماضي.
 
عودة
أعلى