إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الارتفاع يغلب على الأسهم الأوروبية بالختام لتسجل مكاسب أسبوعية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

cccc.jpg

غلب الارتفاع على مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الجمعة، لكن الجميع حقق مكاسب على الصعيد الأسبوعي مع ترقب مناقشات الكتلة حول حزمة التحفيز الأوروبية.

وجاء أداء الأسهم الأوروبية في نهاية آخر جلسات الأسبوع مع قفزة بنحو 1.5 بالمائة في قطاع السيارات في حين تراجعت أسهم البنوك بنسبة 1 بالمائة..

ويركز المستثمرون على مناقشات قادة الاتحاد الأوروبي بشأن حزمة تحفيز بقيمة 750 مليار يورو (853.8 مليار دولار) لاحتواء تأثيرات الفيروس.

وفي اجتماع السياسية النقدية للمركزي الأوروبي بالأمس، قرر البنك تثبيت معدل الفائدة الرئيسي دون تغيير مع الإبقاء على برامج شراء الأصول لتحفيز الاقتصاد المتضرر من الوباء العالمي.

في حين تخطط الحكومة الفرنسية لخفض ضرائب الشركات بـ20 مليار يورو خلال العامين القادمين.

وبحسب بيانات اقتصادية، تسارع التضخم في منطقة اليورو وفقاً لتقديرات المحللين بالقراءة النهائية عن الشهر الماضي.



وعند نهاية الجلسة، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنحو 0.2 بالمائة ليصل إلى 372.7 نقطة، مسجلاً مكاسب بنحو 1.6 بالمائة في الأسبوع الجاري.

وصعد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة تزيد عن 0.6 بالمائة ليغلق عند مستوى 6290.3 نقطة، ليحصد مكاسب أسبوعية تصل إلى 3.2 بالمائة.

في حين تراجع مؤشر "كاك" الفرنسي بنحو 0.3 بالمائة عند الختام ليسجل 5069.4 نقطة، لكنه شهد ارتفاعاً بنحو 2 بالمائة في الأسبوع الحالي.

وارتفع مؤشر "داكس" الألماني بنسبة تزيد عن 0.3 بالمائة ليصل إلى 12919.6 نقطة، ليصعد بنحو 2.3 بالمائة على الصعيد الأسبوعي.

وبحلول الساعة 4:14 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي بأكثر من 0.4 بالمائة ليصل إلى 1.1434 دولار.
 
عودة
أعلى