إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاسترليني يقترب من أعلى مستوى في 3 أسابيع مع انحسار مخاوف انفصال بريطانيا

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

جرى تداول الجنيه الاسترليني قرب أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار يوم الخميس مواصلا طريقه نحو أفضل أسبوع خلال ستة أسابيع مع انحسار تأثير المخاوف المتعلقة بانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي قليلا بعد نتائج أفضل من المتوقع في الآونة الأخيرة.
كما يتجه الاسترليني أيضا لأفضل أسبوع له في ستة أسابيع مقابل اليورو بعد صعوده إلى أعلى مستوى في أسبوعين مقابل العملة الأوروبية الموحدة يوم الأربعاء.
وبلغ الاسترليني مقابل العملة الأمريكية 1.3227 دولار مما يعني أنه يقترب من تحقيق مكسب أسبوعي بنحو 1.5 بالمئة تقريبا.
وأظهرت البيانات المعلنة يوم الثلاثاء أن طلبيات صادرات الصناعات التحويلية البريطانية زادت لأعلى مستوى في عامين في أغسطس آب.
وانخفض الاسترليني 0.2 بالمئة مقابل اليورو ليجري تداوله عند 85.32 بنس لكنه ما زال قرب أعلى مستوى بلغه في اليوم السابق عند 84.86 بنس ويقترب أيضا من تحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 1.5 بالمئة.
وصعد الاسترليني بالفعل 1.2 بالمئة في الأسبوع الماضي بعد أن تجاوزت أرقام التضخم ومبيعات التجزئة لشهر يوليو تموز التوقعات مما أضاف إلى مؤشرات بأن المستهلكين لم يتحركوا بعد لكبح جماح الإنفاق بعد استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في يونيو حزيران.
وهوى الاسترليني لأدنى مستوى في ثلاثة عقود مقابل الدولار إلى 1.2798 دولار في الثامن من يوليو تموز الماضي وظل قريبا من هذه النطاقات الضعيفة في مطلع الشهر الحالي بسبب توقعات أن بنك إنجلترا قد يطبق المزيد من التيسير في سياساته النقدية في الشهور المقبلة.
 
عودة
أعلى