إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاسهم الاوروبية ترتفع بعد صدور بيانات النمو الالماني القوية: داكس يرتفع بـ0.12%

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفعت اسواق الأسهم الاوروبية خلال جلسة تداولات اليوم الجمعة وذلك بعد صدور بيانات النمو الاقتصادي في كل من ألمانيا وفرنسا، والتي جائت قوية ودعمت معنويات الأسواق، في حين ما زالت الأسواق تترقب صدور تقرير الناتج المحلي الإجمالي المرتقب لمنطقة اليورو بأكملها.
الاسهم الاوروبية ترتفع بعد صدور بيانات النمو الالماني القوية: داكس يرتفع بـ0.12%
خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم، ارتفع يورو ستوكس 50 بنسبة 0.17٪، وارتفع CAC 40 في فرنسا بنسبة 0.37٪، في حين ارتفع مؤشر داكس الالماني بنسبة 0.12٪.
وفي وقت سابق الجمعة، أظهر تقرير أولي أن الناتج المحلي الإجمالي الألماني ارتفع بنسبة 0.1٪ في الربع الأخير، وذلك تمشيا مع التوقعات، بعد مراجعة الانكماش بنسبة 0.1٪ في الأشهر الثلاثة حتى حزيران/يونيو.
ونما الاقتصاد الفرنسي بنسبة 0.3٪ في الربع الثالث، وفقا لتقرير أولي آخر، وهو ما يتجاوز التوقعات لنمو بنسبة 0.1٪، بعد انكماش بنسبة 0.1٪ في الربع السابق.
وصدرت هذه البيانات بعد يوم واحد من صدور بيانات أخرى أظهرت أن التضخم في ألمانيا لا يزال ضعيفا في تشرين الاول/أكتوبر، مشيرا إلى أن اقتصاد منطقة اليورو لا يزال في خطر بسبب تراجع مستويات التضخم المستمر.
وإرتفعت أسهم القطاع المالي ، مع تقدم أسهم كل من العملاق الفرنسي سوسيتيه جنيرال (بورصة باريس:SOGN) بنسبة 0.61٪، وأسهم بي ان بي باريبا (بورصة باريس:BNPP) بنسبة 0.21٪، في حين إرتفعت أسهم العملاق الألماني دويتشة بانك (بورصة فرانكفورت:DBKGn) بنسبة 0.19٪.
ومن بين البنوك في الدول الطرفية، إرتفعت أسعار أسهم البنوك الإيطالية انتيسا سان باولو (بورصة ميلان:ISP) بنسبة BP51٪، ويونيكرديت (بورصة ميلان:CRDI) بنسبة 0.83٪، بينما تقدمت أسهم بي بي في اي (بورصة مدريد:BBVA) الإسباني بنسبة 0.13٪، وأسهم مواطنه بانكو سانتاندير (بورصة مدريد:SAN) بنسبة 0.61٪.
وفي مكان آخر، شهدت مجموعة أيرباص (بورصة باريس:AIR) ارتفاع متزايد بنسبة 3.25٪ بعد أن سجلت الشركة أرباحاً تفوقت على توقعات المحللين خلال الربع الثالث من العام.
واضافت بويجويس (بورصة باريس:BOUY) إلى المكاسب، بعد أن قفزت بنسبة كبيرة بلغت 4.95٪ بعد ان رفعت الشركة الفرنسية للهواتف النقالة توقعاتها لأيرادات وأرباح العام الحالي.
في لندن تراجع مؤشر فوتسي 100 بنسبة 0.12٪، متأثرا بخسائر حادة في أسهم شركات الطاقة والتعدين.
كما كانت أسهم شركات النفط من بين الأسهم التي تراجعت في جلسة تداول اليوم، مع إنخفاض كل من بريتيش بتروليوم (بورصة لندن:BP) التي تراجعت بنسبة 0.90٪، وتولو أويل (بورصة لندن:TLW) التي تراجعت بنسبة 2.64٪.
وفي قطاع التعدين تراجعت أسهم بي إتش بي بيليتون (بورصة لندن:BLT) وأنتوفاجاستا (بورصة لندن:RIO) بنسبة 1.17٪ و1.87٪ على التوالي، في حين تقدمت أسهم كل من فرينسيلو (بورصة لندن:FRES) بنسبة 2.28٪ ورانغولد (بورصة لندن:RRS) بنسبة 2.58٪.
وفي الوقت نفسه تباين أداء الأسهم المالية، مع إرتفاع أسهم رويال بانك اوف سكوتلاند (بورصة لندن:RBS) بنسبة 0.19٪، وأسهم باركليز (بورصة لندن:BARC) بنسبة 0.71٪، في حين تراجعت أسهم مجموعة إتش إس بي سي القابضة (بورصة لندن:HSBA) بنسبة 0.51٪، ومجموعة لويدز المصرفية (بورصة لندن:LLOY) بنسبة 0.04٪.
أما في الولايات المتحدة، فلقد إرتفعت مؤشرات الأسهم الآجلة قبل إفتتاح تداولات البورصات الأمريكية لليوم. فلقد تقدم كل من مؤشر داو جونز 30 للعقود الآجلة بنسبة 0.12٪، ومؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.10٪ ، في حين اظهر ناسداك 100 تقدماً بنسبة 0.15٪.
 
عودة
أعلى