إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاسواق تتشبث بمكتسباتها وتنتظر برنانكي 2 يوم غد

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

كان ذلك، ولكن كأنه لم يكن.. تخفيض درجة تصنيف ائتمان فرنسا تلقته الاسواق ببرودة تامة واستمرت على منحاها الايجابي .حتى فائدة السندات الفرنسية سجلت تراجعا واليورو تمكن من الحفاظ على ال 1.3000.

البيانات الاقتصادية الاميركية حملت النتائج المرجوة والمتوقعة ولكن ذلك لم يبدل في نظرة الاسواق الى السياسة النقدية للفدرالي فما كان تقدم اضافي ملموس للبورصات، ولكن لم يكن تراجع ايضا في ما يبدو انه انتظار لقنبلة جديدة ينتظر البعض ان يفجرها برنانكي في افادته امام الكونجرس يوم الاربعاء القادم.

الاسواق في حالة انتظار. الحدث الفرنسي لم يؤثر سلبا ولكن ايضا الحدث الاميركي لم يؤثر *ايجابا. سيتي جروب قدم نتائج فصلية جيدة. الاسواق اكتفت بأخذ العلم. الدولار لم يرتفع وكان من المفترض ان يكون الرد كذلك.

اليورو*يحافظ على المكتسبات ويدافع عن ال 1.3000 بعناد. الكل بانتظار برنانكي. ان هو عاود تصحيح مواقفه التي اطلقها الاسبوع الماضي فالتراجع سيكون محتوما. ان هو شدد مجددا على استمرارية السياسة النقدية الميسرة فالارتفاع الاضافي سيكون ايضا قدر العملة الموحدةالتي تتجاهل لليوم الثاني على التوالي السلبيات الاوروبية بدءا من الخدث الفرنسي انتقالا الى الاسباني حيث حذر صندوق النقد الدولي من ازمة بنوك خطرة فلم تعر الاسواق الامر الكثير من الاهمية. ايضا تخفيض وكالة فيتش لدرجة تصنيف صندوق الاستقرار المالي ا الاوروبي مرّ مرور الكرام ولم يصحبه تأثير سلبي.

اليوم الثلاثاء مجموعة من البيانات التي ينتظرها السوق. من بريطانيا *بيانات التضخم . من المانيا مؤشر *zew . من اوروبا واميركا بيانات التضخم ايضا. من اميركا الانتاج الصناعي.




*




*




*

*

*
 
عودة
أعلى