إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاسواق ترتاح لخطاب الرئيس الصيني وتتجاهل حتى الان مخاطر الشرق الاوسط.

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




خطاب تصالحي ناعم للرئيس الصيني اراح الاسواق وغطى على التوترات الجيوسياسية الشرق اوسطية. وعد منه بالمزيد من الانفتاح الاقتصادي، برفع حق الملكية الاجنبية، وتخفيض الضرائب الجمركية على قطاعات في طليعتها قطاع السيارات.
هذا الكلام كان ناعما وخفيف الوقع في آذان المستمثرين لانه يتضمن دعوة هادئة للتفاوض وليس للمواجهة.
البورصات الاسيوية كما الفيوتشر الاميركي رحبت بالحدث . البورصات الاوروبية منتظر ان تبدأ عملها على ارباح ملموسة تتجاوز ال 1% للداكس الالماني.
الين الياباني فقد ما حققه يوم امس وعاود التراجع مقابل سائر العملات الرئيسية. الدولار استفاد لاسيما مقابل الين. وهذا نظرا للترحيب الذي لقيه كلام الرئيس الصيني والامل بنهاية سعيدة لما بات يسمى بالحرب التجارية بين بلاده والولايات المتحدة الاميركية. الدولار ارتفاع مقابل الين كما مقابل اليورو وبنسب متفاوتة.
اليورو تقدم يوم الاثنين ومن ضمن المؤثرات تقرير صادر عن المركزي الاوروبي يتضمن ثقة عالية ببقاء الاقتصاد الاوروبي على نشاطه في العام الحالي. ايضا ضعف الدولار انعكس ايجابا على العملة الاوروبية. ماريو دراجي منتظر في كلام قد يكون جديدا يوم الاربعاء. ايضا يوم الاربعاء على موعد مع سعر المستهلك الاميركي ومحضر اجتماع الفدرالي الاخير.
سعر برميل النفط سجل بدوره ارتفاعا كاشارة الى الراحة العامة والانعتاق من خطر المواجهة التجارية وتعريض الاقتصاد للخطر.
ايضا عوائد سندات الخزانة الاميركية الى 2.80% سجلت ارتفاعا من 2.77% ليوم الجمعة كاشارة واضحة الى تراجع نسبة الخطر وانكفاء المستثمرين عن الملاذات الامنة من جديد، وبالرغم من تصاعد التوتر في الشرق الاوسط وتحذير جهات عدة من احتمالات حدوث مواجهة كبرى في سوريا. ايضا عوائد سندات المانيا سجلت ارتفاعا بنسبة نقطتين مئويتين.
حتى اللحظة لا يبدو ان السوق يخشى هذه المواجهة الكبرى ويرجح ضربة عسكرية اميركية هادفة الى حفظ ماء وجه الرئيس الاميركي فقط. متابعة التطورات اليوم امر مستحب طبعا.
اشارة الى ان هذا الاسبوع سيشهد اصدارا جديدا لسندات اميركية بقيمة 64 مليار دولار وهذا من شانه ا نيضغط على اسعار السندات ويرفع عوائدها.
اليوم سيتطلع السوق الى المساءلة التي سيواجهها رئيس شركة فايسبوك امام الكونجرس بمجلسيه.
اوروبيا دانيل نويه المسؤولة في البنك المركزي الاوروبي ستتحدث في مؤتمر للمركزي في سلوفينيا. التطرق الى موضوع السياسة النقدية لا بد ان ينعكس على تحركات اليورو.
بالنسبة لمواعيد البيانات الاقتصادية تصدر ارقام اسعار المنتجين الاميركيين في ال12.30 جمت.
 
عودة
أعلى