إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاسواق ظهيرة يوم الجمعة كيف تبدو؟

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

87r.jpg


تتراجع العقود الآجلة لمؤشر ناسداك بنسبة 2٪ مع استمرار التوترات المتكيرة في سوق اسهم التكنولوجيا – هذا يضر بالمشاعر الأوسع بشكل عام أيضًا ولكن ليس بشكل كبير حيث أن الارتفاع في العوائد ثابت حول 1.60٪ في الوقت الحالي (بالنسبة لسندات الخزانة لمدة 10 سنوات).
انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك بنسبة 2٪ مع انخفاض العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 0.7٪ ، لكن العقود الآجلة لمؤشر داو جونز حافظت على استقرارها مع انخفاض طفيف بنسبة 0.1٪ فقط –
في الوقت الحالي على الأقل. المؤشرات الأوروبية تحافظ على انخفاضها بالقرب من أدنى المستويات ولكنها لم يتم بيعها بشكل كبير للغاية ، مع الأخذ في الاعتبار المكاسب القوية التي تم تسجيلها في وقت سابق من الأسبوع.
في مكان آخر ، يستمر مزاج العزوف عن المخاطرة في دعم الدولار حيث انخفض زوج اليورو / الدولار الأمريكي إلى 1.1910 ويختبر متوسطه المتحرك لمدة 100 ساعة كما هو موضح سابقًا هنا.






هذا وأدى ارتفاع الأسهم يوم الخميس إلى انخفاض الطلب على السيولة للدولار. كما أثرت قوة اليورو / الدولار الأمريكي على الدولار بعد أن رفع البنك المركزي الأوروبي توقعاته للناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو والتضخم لعام 2021 وقال إن المخاطر على التوقعات الاقتصادية أصبحت أكثر توازناً.
أعلن البنك المركزي الأوروبي عن خطط لشراء السندات “بمعدل أعلى بكثير” في الربع القادم. كانت هذه الخطوة مدفوعة بالارتفاع الأخير في العوائد والمخاوف بشأن احتمال “ارتفاع التضخم الرئيسي في الأشهر المقبلة” ، وفقًا لرئيسة البنك المركزي كريستين لاغارد.
جاءت أرقام الناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا العظمى هذا الصباح أفضل من المتوقع. الناتج المحلي الإجمالي الفصلي انخفض – 1.7٪ مقابل – 2.5٪. مع ذلك ، ارتفعت أسعار الفائدة الأمريكية لأجل 10 سنوات بشكل حاد هذا الصباح وعادت إلى 1.60٪ ، وهو ما يدعم الدولار .
إن فارق السعر لفوائد السندات مع أوروبا آخذ في الاتساع ، مما يؤثر سلبا على اليورو. بالأمس ، انخفض العائد على السندات الألمانية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند -0.367٪ ، بعد أن أعلن البنك المركزي الأوروبي عن تكثيف برنامج إعادة شراء الأصول.
تم تداول زوج العملات USD / JPY بارتفاع طفيف يوم الخميس بعد أن أدى الارتفاع في أسواق الأسهم العالمية إلى انخفاض الطلب على الملاذ الآمن للين الياباني. كما لا يزال الين يتعرض للضغط حيث أدت التعليقات الأخيرة من مسؤولي بنك اليابان إلى إسكات التكهنات حول توسيع نطاق معدل الفائدة على المدى الطويل. عاد الدولار – الين إلى أعلى مستوياته هذا الصباح.
 
عودة
أعلى