إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاقتصاد الأمريكي ينجح في إضافة 217 ألف وظيفة جديدة، وثبات البطالة عند 6.3%

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

الاقتصاد الأمريكي ينجح في إضافة 217 ألف وظيفة جديدة، وثبات البطالة عند 6.3%
قامت اليوم الجمعة وزارة العمل الأمريكية بإصدار تقرير الوظائف الأمريكي الخاص بشهر أيار/مايو و الذي أكد بأن قطاع العمل يسير بالمسار المطلوب لدعم الاقتصاد الأمريكي، و قد أوضح التقرير تراجع وتيرة إضافة الوظائف و لكن بأفضل من التوقعات، مع ثبات معدلات.

تقرير الوظائف الأمريكي

أوضح التقرير بأن تحسن الثقة في قطاع الأعمال كنتيجة لنمو المبيعات و إنتعاش الاقتصاد من أسوأ أداء له في ثلاثة أعوام ستساهم في ارتفاع أعداد العاملين، و يعطي تحسن قطاع العمل السبب لصناع القرار في البنك الفدرالي لإبقاء عملية سحب الخطط التحفيزية.

كما أوضح التقرير بأن التوظيف في قطاع الخدمات الصحية ارتفع لأعلى مستوى منذ تسعة أشهر في حين ارتفعت الأجور و الرواتب في المصانع و الأعمال التجارية و قطاع التجزئة.

مضامين التقرير

جاء الجزء الأول من التقرير ليظهر نجاح الإقتصاد الأمريكي بإضافة 217 ألف في وظائف القطاعات الأمريكية ما عدا الزراعية خلال شهر أيار/مايو الماضي مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي بينت نجاح الإقتصاد بإضافة وظائف الغير زراعية بنحو 282 ألف وظيفة مضافة و التي تم تعديلها من 288 ألف وظيفة، لتأتي هذه القراءة أفضل من التوقعات التي أشارت إلى إضافة 215 ألف وظيفة مضافة.

أما وظائف القطاع الخاص خلال الشهر ذاته فقد استطاع القطاع بإضافة 216 ألف وظيفة مقارنة بالقراءة السابقة التي نجح من خلالها القطاع الخاص بإضافة 270 ألف وظيفة، لتأتي هذه القراءة هي الأخرى أفضل من التوقعات التي أشارت إلى نجاح القطاع الخاص بإضافة 210 ألف وظيفة جديدة.

أما القطاع الصناعي فقد أضاف 10 آلاف وظيفة مقارنة بالقراءة السابقة التي أظهرت إضافة 4 آلاف وظيفة لتأتي هذه القراءة مطابقة للتوقعات.

أخيراً فقد أظهر الجزء الثاني من التقرير ثبات معدلات البطالة عند نسبة 6.3% و هي أفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاعها إلى 6.4%، أي لا تزال عند أدنى مستوى منذ أكثر من خمسة أعوام.
 
عودة
أعلى