إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاقتصاد البريطاني ينمو خلال يناير بوتيرة تفوق معدلات ما قبل الجائحة

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,517
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 


dvv.jpeg

حقق الاقتصاد البريطاني في يناير الماضي أعلى معدل نمو له خلال 7 أشهر، ليتجاوز بذلك معدلات النمو التي سبقت اندلاع جائحة كورونا.

وذكر مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ارتفع في يناير الماضي بنسبة 0.8 في المائة، مقابل 0.2 في المائة في ديسمبر الذي شهد بدء تفشي متحور أوميكرون من فيروس كورونا.

وفاقت هذه النسبة بشكل كبير توقعات خبراء الاقتصاد التي كانت تشير إلى 0.1 في المائة.


ويزيد هذا المعدل بنسبة 0.8 في المائة عن معدلات النمو التي تحققت في فبراير 2020، في ظل نمو جميع القطاعات الاقتصادية بالبلاد.

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء بأن هذه النتائج قد تشجع بنك إنجلترا (البنك المركزي البريطاني) على رفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة الأسبوع المقبل، في محاولة لكبح جماح التضخم الذي يرتفع بأعلى وتيرة له خلال 3 عقود.

وربما تشكل هذه النتائج أيضا دفعة لوزير الخزانة ريشي سوناك، الذي من المقرر أن يتقدم في 23 مارس الجاري بحزمة إجراءات تهدف لحماية الاقتصاد من مشكلة ارتفاع تكاليف المعيشة.

ونقلت بلومبرج عن ريشي سوناك قوله في بيان: "قدمنا دعما غير مسبوق خلال جائحة كورونا، وهو ما وضع اقتصادنا في موقف قوي للتعامل مع تحديات تكاليف المعيشة في الوقت الراهن"، مضيفا أن "تدخل روسيا في أوكرانيا يخلق حالة غموض اقتصادي ملحوظة، وسوف نواصل مراقبة نتائج هذا الغزو على بريطانيا".
 
عودة
أعلى