إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الباوند يرتفع بعد ارتفاع التضخم في اسعار المستهلكين

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,520
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفع الجنيه الإسترليني خلال تداولات اليوم الثلاثاء بعد ان اظهرت بيانات الن التضخم في اسعار المتستهلكين قفز إلى أعلى مستوى له في خمس سنوات في آب/أغسطس، مؤكدا المخاوف بشأن الضغط على تكاليف المعيشة.
فلقد ارتفع الباوند/دولار بنسبة 0.89٪ ليتداول قرب أعلى مستوى له في العام عند 1.3279 بحلول الساعة 05:00 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة من حوالي 1.3205 في وقت سابق.
وارتفع التضخم في اسعار المستهلكين بنسبة 2.9٪ مقارنة مع العام السابق، وفقا لتوقعات الاقتصاديين بارتفاع 2.8٪. وهذا يعادل أعلى مستوى له منذ أربع سنوات في مايو من هذا العام.
وقالت الوكالة ان الزيادة ترجع اساسا الى ارتفاع تكاليف الملابس والسفر.
وارتفع متوسط أسعار الملابس بنسبة 2.4٪ في أغسطس من العام السابق، وهي أسرع زيادة منذ عام 1989.
وأكدت البيانات المخاوف بشأن الضغط على مستويات المعيشة مع تجاوز التضخم في نمو الأجور. وتزداد الأجور حاليا بمعدل سنوي يبلغ نحو 2.1 في المائة.
ويأتي هذا التقرير قبيل اجتماع السياسة النقدية المقبل لبنك انجلترا يوم الخميس، حيث من المتوقع أن يبقي المسؤولون أسعار الفائدة دون تغيير عند أدنى مستوياتها الحالية.
في الشهر الماضي قال محافظ بنك انجلترا ان التضخم في المملكة المتحدة سيصل الى 3.0٪ بحلول أكتوبر، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الانخفاض الحاد في الجنيه منذ التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في يونيو الماضي.
وارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوى له في شهر واحد مقابل اليورو، مع تراجع اليورو/باوند بنسبة 0.77٪ ليصل إلى 0.9004 من 0.9056 سجله في وقت سابق.
 
عودة
أعلى