إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البتكوين يرتفع اليوم

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,115
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

1.png




ارتفعت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" بأكثر من 2.5% خلال تعاملات يوم الثلاثاء ضمن محاولات التماسك فوق أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، فى طريقها صوب تحقيق أول مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة ،بدعم التراجع الحالي فى مستويات الدولار الأمريكي فى سوق صرف العملات الأجنبية.

تأتي تلك المحاولات وسط أجواء سلبية لا تزال تسيطر على السوق المشفرة ،خاصة تلك المخاوف المحيطة بإمكانية تعرض مزيد من شركات الأصول الرقمية إلى الانهيار بعد الضربة الكبيرة التي تلقتها صناعة التشفير بعد إفلاس شركة إف تي إكس.

سعر البتكوين اليوم
فى بورصة "بتستامب" زادت العملة الرقمية "البتكوين" بنحو 430$ بما يعادل أكثر من 2.5% إلى 16,871$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 16,441$ ، و سجلت أدنى مستوى عند 16,402$.

عند تسوية الأسعار يوم الاثنين على بورصة بتستامب ،فقدت أسعار البتكوين نسبة 1.8%، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،وسجلت أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 16,293 دولارا ،بسبب تزايد العوامل الهبوطية فى السوق.

ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الثلاثاء بأكثر من 13 مليار$ إلى إجمالي 812 مليار$ ،فى ظل الانتعاش الحالي الذي يسيطر على أسعار البتكوين و الايثريوم وعملات رئيسية أخرى.

الدولار الأمريكي
انخفض مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بأكثر من 0.6% ،ليواصل خسائره للجلسة الثانية على التوالي،عاكسا استمرار هبوط مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ،الأمر الذي يصب فى اتجاه تحسن معنويات المتعاملون فى أسواق الأصول ذات المخاطر العالية.

يأتي هذا الهبوط فى مستويات الدولار ،مع تعرض العملة لمزيد من الضغوط السلبية فى الأسابيع الأخيرة ، حيث يراهن المستثمرون على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يكون لديه مجال محدود لمواصلة تضييق السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة ،خاصة مع تزايد مؤشرات الركود الاقتصادي.

توقعات
تتوقع مؤسسة فيرليد ستراتيجز "كاتي ستوكتون" هبوط أسعار البتكوين لإعادة اختبار المستويات الأدنى المسجلة فى تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بالقرب من 15,500 دولارا تقريبا خلال الأسابيع المقبلة.

وأعاذت ستوكتون هذا الهبوط إلى فشل أكبر عملة مشفرة العالم فى الصمود أعلى مستويات 18,000 دولارا ،وتتوقع فى النهاية مزيدا من الهبوط على المدى الطويل إلى مستوي 13,900 دولارا




.


 
عودة
أعلى