إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البحرين تدعو دول الخليج لوقف الحركة الاقتصادية والسياحية مع تركيا

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

lalalalalalala.jpg

دعت لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب البحريني، لاتخاذ إجراءات صارمة لوقف الحركة الاقتصادية مع تركيا، ووقف السياح البحرينيين والخليجيين إلى المدن التركية.

وأكدت اللجنة، تضامن مملكة البحرين مع دولة الإمارات في مواجهة الحملة التركية غير المسبوقة التي تستهدف سيادتها وسمعتها، مشددة على أن المساس بالإمارات يعد مساسا بالمملكة ودول مجلس التعاون الخليجي وكافة الدول العربية، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا".

وجددت اللجنة إدانتها واستنكارها لتصريحات وزير الدفاع التركي العدوانية ضد دولة الإمارات العربية المتحدة، على حد تعبيرها.

ونوهت اللجنة إلى رفضها القاطع والتام لما صدر من بيان لوزارة الدفاع التركية بخصوص بيان وزارة الخارجية بمملكة البحرين، "البعيد كل البعد" عن بيان حقائق الواقع، ومحاولة واضحة للقفز على مبادئ القانون الدولي والمواثيق والأعراف الدولية، وتوتير العلاقات في المنطقة، على حد قولها.

ورأت اللجنة أنه قد حان الوقت لاتخاذ موقف خليجي وعربي تجاه التدخلات التركية السافرة في الدول العربية، ومن الواضح أن سياسة أنقرة في المنطقة تقوم على أجندة توسعية، وتخالف كل أعراف العلاقات الدولية، والقانون الدولي، وفقا للبيان.

وشددت اللجنة على أن الأمن الإقليمي الخليجي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي طبقاً لميثاق جامعة الدول العربية، ولا بد من تحركات جادة لمواجهة الأطماع التركية السافرة، حسبما ذكر البيان.
 
عودة
أعلى