إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البرلمان الألماني يوافق بغالبية كبرى على خطة مساعدة اليونان

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 



وافق النواب الألمان بغالبية كبيرة على خطة الإنقاذ الثالثة لليونان في جلسة تمكنت خلالها المستشارة الألمانية من تجنب تمرد عدد من نواب حزبها يعارضون هذا البرنامج الذي تبلغ قيمته 86 مليار يورو على مدى ثلاثة اعوام.

مهد البرلمان الألماني اليوم (الأربعاء 19 آب / أغسطس 2015) الطريق لبرنامج مساعدات جديدة لليونان. ووافق البرلمان بأغلبية كبيرة على منح اليونان مساعدات مالية بقيمة تصل إلى 86 مليار يورو من آلية الإنقاذ الأوروبي الدائمة (إي إس إم). وصوت لصالح حزمة المساعدات الثالثة لليونان 454 نائبا، بينما صوت ضدها 113 نائبا، وامتنع عن التصويت 18 نائبا.

ولم يتضح بعد عدد نواب التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنغيلا ميركل، الذين صوتوا ضد مساعدات اليونان. ومن المنتظر نشر قوائم بأسماء النواب ومواقفهم من التصويت في وقت لاحق اليوم.

تجدر الإشارة إلى أنه كان من المتوقع أن يصل عدد نواب التحالف المسيحي المعارضين لحزمة الإنقاذ الثالثة لليونان إلى نحو 60 نائبا. وعقب قرار برلين، لم يتبق من الدول الأعضاء في منطقة اليورو، وعددها 19 دولة، سوى هولندا للتصويت على حزمة المساعدات الجديدة لليونان، والمنتظر أن يجريه البرلمان الهولندي في وقت لاحق اليوم.

ويعتزم وزراء مالية اليورو الإفراج عن أول دفعة من برنامج المساعدات الذي سيسري حتى عام 2018 بقيمة 26 مليار يورو خلال مؤتمر عبر الهاتف في وقت لاحق اليوم. ويتعين على أثينا تسديد مستحقات للبنك المركزي الأوروبي بقيمة نحو 4ر3 مليار يورو حتى يوم غد الخميس. ومن المنتظر أن يعلن صندوق النقد الدولي الخريف المقبل ما إذا كان سيستمر في المشاركة في إنقاذ اليونان.
 
عودة
أعلى