إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البنك الفدرالي الأمريكي يعدل توقعاته الخاصة بالنمو والبطالة بشكل سلبي للأعوام الثلاثة

Admin

الإداره
المشاركات
22,446
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

أصدر البنك الفدرالي الأمريكي توقعات جديدة حيال النمو والتضخم والبطالة، حيث قام البنك الفدرالي الأمريكي بتخفيض توقعاته حيال مستويات النمو والتضخم، في حين قام برفع توقعات البطالة، وذلك للعام الحالي 2012، في حين عدّل البنك الفدرالي الأمريكي أيضاً توقعاته للنمو والتضخم والبطالة للأعوام الثلاثة المقبلة.
حيث أشارت التوقعات الجديدة إلى أن معدلات البطالة ستتراجع تدريجياً مع نهاية العام الحالي لتنحصر بين 8.0 – 8.2%، بالمقارنة مع التوقعات السابقة والتي صدرت في شهر نيسان/أبريل الماضي والتي بلغت 7.8 – 8.0%، في حين أكد البنك الفدرالي على أن معدلات البطالة ستتراوح بين 7.5 و 8.0 بالمئة خلال العام 2013، على أن تتراوح بين 7.0 و 7.7 بالمئة خلال العام 2014.
وفي ما يتعلق بمستويات النمو فقد عدّل البنك الفدرالي الأمريكي توقعاته بخصوص مستويات النمو، حيث أكد البنك على أن مستويات النمو ستنحصر بين 1.9 و 2.4% مع نهاية العام الحالي، بالمقارنة مع التوقعات السابقة والتي صدرت في شهر نيسان/أبريل الماضي والتي بلغت 2.4 – 2.9%، في حين أكد البنك الفدرالي على أن معدلات النمو ستتراوح بين 2.2 و 2.8 بالمئة خلال العام 2013، على أن تتراوح بين 3.0 و 3.5 بالمئة خلال العام 2014.
وبخصوص التطلعات المستقبلية للتضخم، فقد توقع البنك الفدرالي أن تنخفض مستويات التضخم الجوهرية لتنحصر بين 1.2 و 1.7% خلال هذا العام، بالمقارنة مع التوقعات السابقة والتي صدرت في شهر نيسان/أبريل الماضي والتي بلغت 1.9 – 2.0%، في حين أكد البنك الفدرالي على أن معدلات التضخم ستتراوح بين 1.5 و 2.0 بالمئة خلال العام 2013، على أن تتراوح بين 1.5 و 2.0 بالمئة خلال العام 2014.
ولا بد لنا من الإشارة إلى أن تلك التوقعات تؤكد على صحة كلام البنك الفدرالي الأمريكي حيال بقاء معدلات التضخم تحت السيطرة خلال العامين المقبلين، حيث أشار الفدرالي اليوم إلى أن النظرة المستقبلية للتضخم لا تزال مستقرة.
هذا وقد أبقت اللجنة الفدرالية المفتوحة قبيل ساعة ونيف على أن أسعار الفائدة على ما هي عليه بين 0.00 و 0.25 بالمئة، وأشارت إلى أنها ستبقى كذلك حتى أواخر العام 2014، وذلك عقب تثبيت أسعار الفائدة عند مستوياتها المتدنية التاريخية الحالية بين 0.00 – 0.25%.
وقد أعلن البنك الفدرالي الأمريكي على هامش القرار أنه قرر إعادة العمل ببرنامج التحفيز المعروف بـ "Operation Twist" والقاضي بإعادة التوازن لمحفظة سيادة البنك الفدرالي الأمريكي من السندات في صالح السندات طويلة الأجل حتى نهاية العام الجاري، وذلك لدعم عجلة النمو المتباطئة في الولايات المتحدة الأمريكية.
ومن المرتقب أن يعقد رئيس البنك الفدرالي الأمريكي مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تلك التوقعات بعد قليل.
 
عودة
أعلى