إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البنك المركزي الأوروبي يثبت أسعار الفائدة والأسواق في انتظار المؤتمر الصحافي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قام البنك المركزي الأوروبي بتثبيت أسعار الفائدة عند أدنى معدلاتها ليوافق التوقعات، في حين يبقى الجميع متأهب للمؤتمر الصحافي للسيد ماريو دراغي رئيس البنك المركزي الأوروبي، والذي سيعلن فيه عن تفاصيل برنامجه التحفيزي الجديد بالإضافة إلى توقعات البنك للنمو والتضخم خلال الفترة المقبلة.

أسعار الفائدة تم تثبيتها عند 0.05% في حين استقرت الفائدة على الإيداع عند – 0.2% وفائدة الإقراض عند 0.3%.

الحدث الأهم اليوم سيكون تفاصيل البرنامج التحفيزي الذي أعلن عنه البنك المركزي الأوروبي في اجتماع 22 يناير/كانون الثاني الماضي، والذي تعهد فيه صانعي السياسات النقدية بشراء السندات الحكومية الأوروبية بقيمة 60 مليار يورو شهرياً حتى سبتمبر/أيلول 2016 أو حتى تستقر معدلات التضخم بالقرب من هدف التضخم للبنك المركزي الأوروبي عند 2%.

الأسواق تنتظر معرفة متى سيبدأ البنك في شراء السندات الحكومية في البرنامج الضخم الذي يبلغ مجمله 1.1 تريليون يورو (1.2 تريليون دولار)، بالإضافة إلى توقع إلا متى ينوي البنك الاحتفاظ بهذا البرنامج من خلال توقعات النمو والتضخم التي سعلن عنها دراغي اليوم.

التساؤلات في الأسواق تتضمن كيف سيقوم البنك المركزي الأوروبي بسحب البرنامج عند الحاجة لذلك، وكيف سيتم إعلان بيانات الشراء للسندات على العامة، هذا بالإضافة إلى مدى قدرة البنك على شراء السندات الحكومية سلبية العائد وكيفية تعامل البنك المركزي الأوروبي مع خسائر البنوك المركزية في الدول الأوروبية.
 
عودة
أعلى