إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البنك المركزي الصيني يدعو البنوك لتسريع إجراءات قروض المنازل

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

حث البنك المركزي الصيني أكبر البنوك الصينية لتسريع عمليات إقراض المنازل، وسط تراجع أسواق المنازل و الاقتصاد الصيني كذلك الذي يعاني بشكل حقيق خلال هذه المرحلة من فقدانه لزخمه المعتاد.

حيث قام البنك المركزي الصيني بإخطار 15 بنك لتحسين كفاءة الخدمات و الموافقة بشكل سريع و ملائم و التوزيع لقروض المنازل، أيضاً أوصى البنك المركزي البنوك لإعطاء الأولوية للعائلات النقبلين على شراء أول منزل، بالتزامن مع مراقبة الخطورة الائتمانية.

اتصالاً بذلك نشير أن هذه الطلبات ترجع إلى رغبة رئيس الوزراء الصيني لي كيكيانج لوضع أرض ثابتة لاقتصاد الصين، لمقاومة التراجع الاقتصادي الحالي. حيث أن قطاع المنازل أصبح مساهم في تراجع اقتصاد الصين.

في غضون ذلك لا شك أن ما يشهده اقتصاد الصين من نزيف للمعدلات الاقتصادية و يأتي على رأسها أداء الصادرات الباهت، إلى جانب تباطؤ القطاع الصناعي يشكل أزمة لصناع السياسة و قد يؤثر ذلك بشكل سلبي على مستهدف النمو لهذا العام من قبل الحكومة عند 7.5%.

من جهة أخرى نشير أن الحكومة الصينية لا تريد أن تتخذ إجراءات تحفيزية واسعة النطاق في هذه المرحلة، و لكنها فضلت اتخاذ بعض الإجراءات على نطاق ضيق مثل رفع الإنفاق على السكك الحديدية على سبيل المثال، و لكن الأوضاع الحالية تشير إلى سوء أداء لاقتصاد الصين خصوصاً في ظل ارتفاع الإنتاج الصناعي بأدنى من التوقعات مما يؤثر على القطاع الصناعي ككل.

إشترك الآن لمتابعة التحديثات!

اشترك الآن في منصة التحليل التقنية للحصول على أحدث التحديثات التقنية، توصيات السوق وحزمة واسعة من التقارير الفنية اشترك الآن
 
عودة
أعلى