إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قام البنك المركزي النيوزيلندي يوم أمس بتثبيت أسعار الفائدة عند 3.50% كما أشارت التوقعات، ليمتنع عن الانضمام إلى البنوك المركزية العالمية التي لجأت إلى خفض أسعار الفائدة منذ بداية العام، في ظل حرص البنك على دعم معدلات النمو وعدم الضغط على أسعار المنازل التي ارتفعت بشكل كبير لتكون فقاعة في الأصول.

تراجع أسعار الفائدة في نيوزيلندا تسبب في ارتفاع الطلب على العقارات الأمر الذي دفع أسعار المنازل إلى الارتفاع خاصة في أوكلاند، وفي حالة ما لجأ البنك المركزي النيوزيلندي إلى خفض أسعار الفائدة مجدداً فقد يؤدي هذا إلى تزايد أسعار المنازل لتتكون فقاعة ضخمة لأسعار الأصول في نيوزيلندا.

من ناحية أخرى كرر البنك المركزي النيوزيلندي تعليقاته على الدولار النيوزيلندي بأنه لا يزال أعلى من مستوياته الفعلية نظراً لأنه لا يعكس البيانات الاقتصادية التي تصدر عن نيوزيلندا، خاصة في ظل انخفاض أسعار المواد الخام والسلع الأولية.

هذا ويرى البنك المركزي أن أسعار الفائدة قد تستقر عند نفس المستويات حتى بداية عام 2017، في ظل تسجيل الاقتصاد النيوزيلندي معدلات نمو عند 3.5% الأمر الذي يعطي البنك مساحة للحفاظ على أسعار الفائدة ثابتة.

وعن معدلات التضخم فمن المتوقع أن تتراجع إلى المستوى 0.0% خلال الربع الأول بأقل من هدف التضخم للبنك بين 1-3%، إلا أن مستويات النمو قد تساعد على تحمل الاقتصاد النيوزيلندي تراجع معدلات التضخم، خاصة أن التوقعات تشير إلى عودة أسعار النفط الخام إلى الاستقرار خلال النصف الثاني من العام لتدعم معها معدلات التضخم.
 
عودة
أعلى