إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البيانات الضعيفة تضغط على اليورو، بينما لايزال التقلب هو السائد في سوق العملات

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

CurrenciesUpates_d51dcc71-86ed-4bfb-a60a-d37243cea147.jpg
ازدياد الشعور بحالة عدم التأكد بجانب صدور بيانات اقتصادية اضافة إلى المخاوف لدى المستثمرين في الأسواق بشأن وتيرة النمو العالمي وهذا ما زال يلقى بظلاله على المعاملات في اسواق العملات لاسيما بالنسبة لليورو الذي تراجع امام العملات الرئيسية الأخرى على إثر ضعف اداء القطاعات الرئيسية في منطقة اليورو.
البيانات التي صدرت اليوم اظهرت انكماش القطاعات الرئيسية في الاقتصاد الالماني – اكبر اقتصاديات المنطقة – لأول مرة منذ خمسة أشهر هذا بخلاف استمرار انكماش القطاعات الرئيسية في منطقة اليورو ككل الأمر الذي دفع بالبعض للتكهن إزاء قيام البنك المركزي بعمل خفض لسعر الفائدة في القريب العاجل.
زوج اليورو/دولار حاول الخروج من نطاق 1.3000-1.3200 الذي يقبع فيه على مدار اسبوعين حتى الآن منخفضا إلى مستويات 1.2972 بعد صدور البيانات الألمانية قبل أن يرتفع إلى مستويات 1.3009 ساعة كتابة التقرير، على الرغم من ذلك إلا أنه بات من الواضح مدى الموقف الهش لليورو إزاء مجريات الأحداث على صعيد المنطقة التي لاتزال في مناطق الركود.
الأمر ليس بالسوء فقط في منطقة اليورو أو المانيا ايضا القطاع الصناعي في الصين أظهر تراجعا في الأداء خلال ابريل نيسان هذا بعد تباطؤ وتيرة نمو الاقتصاد في الربع الأول من العام الجاري، بينما البيانات في الولايات المتحدة الأمريكية لازالت تأتي على تباين في الآونة الاخيرة.
الدولار الأسترالي تراجع اليوم إلى أدنى مستوى في ستة اسابيع امام الدولار الأمريكي عند مستويات 1.0220 قبل أن يرتد الزوج ليتداول حول مستويات 1.0261 ، ضعف الاقتصاد الصيني – الشريك التجاري الأول لأستراليا- بجانب ضعف اسعار المعادن و الذهب كانت عاملات وراء الضغط سلبا على الدولار الأسترالي في الآونة الأخيرة.
ويبقى التقلب هو المهمين على معاملات الدولار الأمريكي أمام الين الياباني لاسيما في ظل مراهنة الاسواق على الزوج باستطاعته ان يخترق مناطق المقاومة 100، لكن يتوقف هذا الأمر حتى الآن على مدى قوة الدولار الأمريكي بخلاف ترقب الاسواق لقرارات البنك المركزي الياباني يوم الجمعة المقبل لذا قد تبقى التداولات بهذا الشكل حتى يجد جديد.
زوج الدولار/ين ارتفع اليوم إلى مستويات 99.40 بعد أن حقق الأدنى عند مستويات 98.47 فيما يتداول ساعة كتابة التقرير عند مستوى 99.37 .
من الملاحظ أن الدولار الأمريكي لايزال المستفيد الأول في اسواق العملات لاسيما مع ارتفاع المؤشر إلى اعلى مستوى في ثلاث أسابيع و معوضا التراجع الذي شهده قبل ذلك، المؤشر سجل 83.01 بعد أن حقق الأعلى عند 83.18 والأدنى 82.66 .
 
عودة
أعلى