إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

التحليل الأساسي والفني لزوج الدولار مقابل الين المركزي الياباني يدعم الحركات الجانبية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

واصل زوج الدولار الامريكي مقابل الين الياباني انخفاضه لليوم الثالث على التوالي بعد ان أعرض البنك المركزي الياباني اليوم عن إضافة المزيد من التيسير النقدي للاقتصاد، و تأتي هذه الحركة من المركزي بعد أن قامت الحكومة منذ بداية الشهر الجاري برفع ضريبة المبيعات في خطوة اججت المخاوف على مستقبل النمو الاقتصادي في ثالث أكبر اقتصاد عالمي.

صوت البنك المركزي الياباني بالإجماع بعد يومين من الاجتماع على إبقاء أسعار الفائدة عند ما نسبته 0.0-0.10%، و جدد البنك التزامه بمضاعفة قاعدته النقدية من 60 إلى 70 تريليون ين سنوياً، في حين قرر المركزي الياباني أيضا تثبيت قاعدته النقدية المستهدفة عند 270 تريليون ين.

يتوقع ان تواصل عمليات التصحيح الهابط للزوج على المدى القصير و المتوسط خاصة مع إشارات المركزي اليوم إلى أن قطاع الاعمال يواصل تحسنه الاقتصادي التدريجي، و التي جاءت متوافقة مع تصريحات محافظ البنك المركزي الياباني هارهيكوا كوردا الذي صرح بأن سوق العمل سوف يتحسن بأسرع مما كان متوقعا و هذا بدوره ما يقلص التوقعات بان المركزي الياباني سوف يتحرك خلال الاجتماع القادم في 30 من أبريل/نيسان.

لكن التوقعات الزوج على المدى البعيد تبقى صاعدة مع التوقعات بمزيد من التيسير النقدي مع بالتذبذب المتوقع أن يشهده الاقتصاد الياباني من رفع ضريبة المبيعات إلى 8% من 5% في نيسان الجاري و التي سوف تبدأ آثارها السلبية تظهر على تباطؤ الاقتصاد على الأطر الزمنية الأطول مما قد يستدعي تدخلا بمزيد التيسير النقدي من المركزي الياباني.

التوقعات الصاعدة للدولار الامريكي على المدى الطويل تعطي الزوج القوة للارتفاع خاصة بعد تصريحات البنك الفدرالي الأخيرة باحتمالية رفع أسعار الفائدة المرجعية بوقت أبكر مما كان متوقع سابقا مع التطور الاقتصادي التي تظهره الولايات المتحدة الامريكية مؤخرا.

التحليل التقني



لمس زوج الدولار الامريكي مقابل الين الياباني مستويات المقاومة الأفقية حول 103.75 يوم الجمعة قبل انعكاس الاتجاه مع بداية الأسبوع الجاري. ارتد الزوج من مستويات المقاومة حول 101.75 مشكلا شريط ثانوي(شمعة ذات ظل طويل) مما يشير إلى حركة محتملة هابطة ضمن سياق النطاق الجانبي الذي شهدنه ضمن الأشهر القليلة الماضية.

لا يزال الميل الجانبي مسيطر و المحتمل ان يبقى ما دام السعر لا يزال ضمن هذا النطاق ما بين 103.75-100.75، اختراق أو كسر المستويات المذكورة أعلاه سوف يشير إلى الحركة القادمة الرئيسية.

أما الآن، فأننا نواصل بيع ما دام السعر دون 103.75 مستهدفا مستويات 102.50 و 100.75 و مع التطلع إلى مزيد من الاتجاه الهابط إذا تم تحقيق كسر مستويات 100.75 مستهدفا اختبار مستويات 99.00.

بدلا من ذلك، اختراق الاتجاه الصاعد مستويات 103.75 سوف يلغي الميل الهابط و المحتمل ان يشير إلى ضلع علوي أخر ضمن الاتجاه الصاعدة العام الذي بدأ من القاع من 75.00. في هذه الحالة أهداف الاتجاه الصاعد سوف تبدأ على الأقل من القمة الأساسية الأخيرة حول 105.60 يتبعها 107.00.
 

المرفقات

  • p.jpg
    p.jpg
    109.9 KB · المشاهدات: 0
عودة
أعلى