إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

التحليل التقني لزوج اليورو/الدولار الأمريكي -2 مايو 2014

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

إخترق زوج اليورو-الدولار الامريكي إلى الأعلى قليلاً خلال جلسة يوم الخميس، و لكن كما يمكن أن ترى، فقد قدم المستوى 1.39 ما يكفي من المقاومة لدفع السوق إلى الأسفل مشكلاً شهاب. الشهاب بالطبع علامة على التراجع، و نتيجة لذلك، يبدو بأن اليورو قد يكون مستعداً للتراجع. هذا التراجع ليس بالضرورة إشارة على التحرك الكبير، و لكن من وجهة نظري إشارة على أننا قد نستمر في التدعيم بين 1.38 و 1.39.
لهذا، فإن الإختراق إلى ما بعد قمة الشهاب يعتبر إشارة إيجابية جداً، و سوف تخترق إلى ما بعد خط النمط الهابط من الرسوم البيانية الشهرية. تشكل خط النمط الهابط فعلياً عند بداية الأزمة المالية، و لهذا السبب أشعر بأن الإختراق إلى الأعلى سوف يكون إشارة إيجابية جداً.
تقرير رواتب القطاعات الغير زراعية
يقوم يوم الجمعة الذي يعلن فيه عن تقرير رواتب القطاعات الغير زراعية دائماً بتحريك الأسواق بشكل كبير. في هذه الحالة، لن يكون مفاجئاً من أن السوق سوف يعاني للإرتفاع كثيراً خلال جلسة يوم الخميس، حيث أن الكثير من الناس غير مستعدين للأبقاء على وضعيات في السوق قبل ذلك الإعلان. في الأمام، من الواضح بأنه يستطيع تحريك السوق، و لكني لا أرى أي شيء في هذا الرسم البياني يخبرني بأني بحاجة إلى التدخل في هذا الزوج حالياً.
لهذا السبب، أفضل ما يمكن القيام به بالنسبة للسوق هو الإنتظار خارجاً، حيث أنه سوف يكون يوماً متقلباً جداً، و لكن في نهاية اليوم، أعتقد بأن الإغلاق من الممكن أن يعطينا إشارة جيدة بشأن التوجه. حالياً، سوق أقوم ببساطة بالإنتظار لكي أرى شكل الشمعة اليومي، ففي حال كانت فوق الشهاب، سوف أقوم بالشراء، و لكن في حال إخترقنا إلى ما دون المستوى 1.38، سوف يكون مستعداً للبيع. لهذا، أنا محايد و لكني أعتقد بأن شمعة اليوم سوف تكون مثيرة للإهتمام.
 

المرفقات

  • a.jpg
    a.jpg
    138.2 KB · المشاهدات: 0
عودة
أعلى