إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

التحليل الفني والاساسي للذهب

krar09

عضو جديد
المشاركات
3
الإقامة
Iraq

xm    xm

 

 

واصلت أسعار الذهب مكاسبها الملحوظة خلال تعاملات، اليوم الخميس، على الرغم من ارتفاع مؤشر الدولار، حيث إن الأسعار مدعومة من البيانات التي أظهرت تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة لتعزز وجهة النظر القائلة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى من حملة رفع أسعار الفائدة.

قال إيليا سبيفاك، رئيس قسم الاقتصاد الكلي العالمي في Tastylive: "على الرغم من الانخفاض الحاد للدولار والسندات، لم يتمكن الذهب من الاستفادة بشكل كبير وحقق زيادة متواضعة إلى حد ما".



ودفعت قراءة التضخم الأضعف من المتوقع مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في أكثر من شهرين، مما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى. وانخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوياتها في شهرين تقريبًا.

توقعت العقود الآجلة لأسعار الفائدة الأمريكية يوم الثلاثاء فرصة بنسبة 65٪ لخفض أسعار الفائدة في مايو من العام المقبل، مقارنة بـ 34٪ في وقت متأخر من يوم الاثنين، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الفيدرالية على إنفستنغ السعودية.

ويتوقع المستثمرون الآن تثبيت أسعار الفائدة الأمريكية خلال الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي هذا العام في ديسمبر، مع احتمال خفضها 4 مرات على الأقل في 2024.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى زيادة جاذبية الاحتفاظ بالذهب.

التحليل الفني للذهب


نلاحظ وصول اسعار الذهب الى مستويات منطقة المقاومة عند 1974 والتي تمثل مناطق ارتدار قوية يكون البيع منها والهدف وصولا الى مناطق الدعم عند مستويات 1945 على ان يكون الستوب عند مستويات 1980
 

المرفقات

  • XAUUSD_2023-11-15_23-32-57.png
    XAUUSD_2023-11-15_23-32-57.png
    61.1 KB · المشاهدات: 1
عودة
أعلى