إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

التحليل الفني و الاساسي لزوج اليورو-دولار : حققنا المستهدف وماذا بعد ؟

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انحدر اليورو بشدة يوم أمس متأثراً بنتائج الانتخابات الايطالية التي جاءت مفاجئة نوعا ما و تزيد من حالة عدم التأكد في الأسواق إزاء الوضع في منطقة اليورو وتفاقم ازمة الديون السيادية.
أكثرية لا أغلبية : إن غموض المشهد السياسي في ايطاليا – ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو- من شأنه أن يضغط سلبا على اليورو في الوقت الراهن لاسيما بعد أن أفرزت تلك الانتخابات حقيقة واحدة وهي عدم وجود تحالف يستحوذ على أغلبية كبرة تمكنه من تشكيل الحكومة بمفرده.
تحالف يسار الوسط بقيادة بيرساني استحوذ على أغلبية مقاعد مجلس النواب و يأتي بعده في المرتبة الثانية تحالف يمين الوسط بقيادة برلسكوني الذي تمكن من الاستحواذ على أغلبية مقاعد مجلس الشيوخ ويأتي بعده في المرتبة الثانية تحالف يسار الوسط.
حتى الآن لا يستطيع كلا التحالفين تشكيل الحكومة بشكل منفرد و من ثم عدم القدرة على تمرير قوانين ، إلا أن يتم التحالف فيما بينهم أو يتحالف أي منهما مع حركة الخمس نجوم بزعامة "بيبي غريو" الذي حصل تحالفه على المرتبة الثانية في كلا الغرفتين التشريعيتين. وكل هذه العوامل تزيد من ضبابية المشهد السياسي.
مؤشر اسواق الأسهم الايطالية انحدرت بشكل عنيف في المعاملات المبكرة بنحو 4.61% نقطة ومسجلا مستويات 15596.44 نقطة فيما ارتفع العائد على السندات لأجل عشر أعوام مقتربا من مستويات 5% في المعاملات المبكرة من اليوم وما يعكس ذلك حالة المخاوف المسيطرة على المستثمرين في الأسواق.
ما يثير مخاوف المستثمرين في الاسواق هو أن تصاب الحكومة الجديد بالشلل ازاء اتخاذ قرارات تستهدف الموازنة العامة للدولة في الوقت الذي كان لماريو مونتي جهود كبيرة في دعم ثقة المستثمرين بإيطاليا في السابق وتمكن الحكومة من الاقتراض من الاسواق بعائد منخفض في وقت يعاني منه الاقتصاد الايطالية تعمق في الركود و انكماش اقتصادي منذ منتصف عام 2011، وبالتالي فإن غموض الوضع السياسي في ايطاليا من شأنه أن يضغط سلبا على اليورو خلال الفترة المقبلة.

التحليل التقني : تحديثا للتقرير الذي نشرناه في 19 شباط فسنلاحظ من النظرة الأولى للدراسات اليومية أن الهدف التقني الذي يقع عند مستويات 1.30 قد تحقق. يعتبر كسر خط الإتجاه الصاعد من مستويات 1.2040 (أدنى مستوى منذ تموز 2012) عاملا تقنيا سلبيا جدا، آخذين بعين الإعتبار أن الإنعطاف السلبي الظاهر على MACD ماكد والإشارات الهابطة الظاهرة على مؤشر Vortex ما زال قائما.
بالتالي، نعتقد بأن الزوج سيخترق مستويات 1.30 باتجاه الهدف التقني الأساسي عند 1.2685 ولكن بعد تذبذب بسيط بسبب إشارات التشبع بالبيع الظاهرة على إطارات زمنية أصغر. بالنهاية، يجب أن يكون المتوسط المتحرك البسيط 20 و 50 سقفا للبائعين.
 
عودة
أعلى