إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

التضخم الكندي يتراجع كما كان متوقعاً في حزيران/يونيو

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



أظهرت البيانات الرسمية التي صدرت قبل قليل أن مؤشر أسعار المستهلكين في كندا، وهو المقياس الرئيسي للتضخم بشكل عام، قد تراجع بما يطابق توقعات المحللين خلال الشهر الماضي.
ففي التقرير الرسمي الذي صدر منذ دقائق، ذكرت هيئة الإحصاء الكندية أن مؤشر أسعار المستهلكين لشهر حزيران/يونيو قد تراجع بنسبة 0.1٪، وهو ما جاء مطابقاً لتوقعات المحللين. وكان هذا المؤشر قد سجل إرتفاعاً بنسبة 0.1٪ في الشهر السابق.
أما على أساس سنوي، فلقد إرتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 1.0٪ خلال شهر حزيران/يونيو مقارنة بذات الشهر من العام الماضي، وهو ما جاء دون مستوى من توقعات المحللين الذين كانوا يتوقعون إرتفاعاً بنسبة 1.3٪. وكان هذا المؤشر قد سجل إرتفاعاً بنسبه 1.3٪ في الشهر السابق.
كما أظهرالتقرير كذلك أن المؤشر الأساسي لأسعار المستهلكين، والذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة وبقية البنود الثمانية الأكثر تقلباً، قد إرتفع بنسبة 0.1٪ خلال حزيران/يونيو. وكان هذا المؤشر سجل ذات نسبة الإرتفاع خلال الشهر السابق.
أما على أساس سنوي، فلقد إرتفع المؤشر الأساسي لأسعار المستهلكين بنسبة 0.9٪ خلال شهر حزيران/يونيو مقارنة بذات الشهر من العام الماضي وكان هذا المؤشر قد إرتفع بذات النسبة كذلك خلال الشهر السابق.
ومن المقرر أن يلتقي أعضاء مجلس البنك لمناقشة السياسة النقدية يوم الأربعاء 6 أيلول/سبتمبر.
وبعد صدور هذا التقرير، والذي صدر في ذات توقيت صدور بيانات مبيعات التجزئة في البلاد، تراجع الدولار/كندي ليتداول عند 1.2559 مقارنة مع 1.2603 قبل صدوره بلحظات.
 
عودة
أعلى