إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

التضخم في بريطانيا يرتفع لأعلى مستوى في 40 عاما

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,137
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

التضخم في بريطانيا يرتفع لأعلى مستوى في 40 عاما




بنك إنجلترا نفذ 5 عمليات زيادة على أسعار الفائدة خلال العام الجاري، دون أن ينجح في خفض نسب التضخم (رويترز )



1.jpg



أظهرت بيانات رسمية اليوم الأربعاء أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية دفع تضخم أسعار المستهلكين في بريطانيا إلى أعلى مستوياته في 40 عاما الشهر الماضي ليبلغ 9.1%، وجاءت البيانات متماشية مع نتائج استطلاع لآراء الاقتصاديين أجرته رويترز.
وقال مكتب الإحصاء الوطني البريطاني إن ارتفاع أسعار الأغذية والمشروبات غير الكحولية بالمقارنة مع انخفاضها قبل عام أسهم في زيادة كبيرة في التضخم، وأضاف المكتب أن أسعار المستهلكين ارتفعت 0.7% على أساس شهري في مايو/ أيار.

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير المالية البريطاني ريشي سوناك إن الحكومة تبذل كل ما في وسعها لمكافحة ارتفاع الأسعار، وأضاف "نستخدم جميع الأدوات المتاحة لخفض التضخم ومكافحة ارتفاع الأسعار، يمكننا بناء اقتصاد أقوى من خلال سياسة نقدية مستقلة، وسياسة مالية مسؤولة لا تزيد من الضغوط التضخمية، ومن خلال تعزيز الإنتاجية والنمو في الأجل الطويل".
وقادت أسعار الغذاء والوقود والإسكان، تضخم أسعار المستهلك في المملكة المتحدة، رغم أن بنك إنجلترا نفذ 5 عمليات زيادة على أسعار الفائدة خلال العام الجاري، دون أن ينجح في خفض نسب التضخم.
وذكر البنك أن تقديراته تشير إلى أن التضخم بحلول الربع الأخير من العام الجاري قد يزيد قليلا على 10%، على أن يتراجع إلى 2% في غضون عامين





.
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى