إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

التضخم والبطالة اهم البيانات في منطقة اليورو هذا الأسبوع

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

التضخم والبطالة اهم البيانات في منطقة اليورو هذا الأسبوع
أسبوع جديد يأتي على المنطقة الأوروبية إلا أنه لا يحمل الكثير من البيانات الهامة، لكن في منطقة اليورو سيكون التركيز على توقعات التضخم وبيانات الثقة بجانب معدل البطالة، بينما تغيب البيانات الهامة من بريطانيا خلال هذا الأسبوع.

التضخم لايزال من أحد المخاطر التي تواجه منطقة اليورو وهذا الأسبوع ننتظر الإعلان عن توقعات أسعار المستهلكين السنوي عن شهر يوليو تموز وسط توقعات بأن يسجل 0.5%.

التوقعات لن تتغير عن قراءة مؤشر اسعار المستهلكين السنوي في يونيو/حزيران عند 0.5% ويبقى المعدل عن نفس المستوى منذ شهر مايو أيار. ويبقى عند أدني مستوى في اربعة اعوام. وفيما لايزال ضمن المناطق الخطرة دون 1% للشهر التاسع على التوالي.

البنك الأوروبي نوه إلى انه وفقا لآخر التقييمات الاقتصادية لأداء المنطقة، قام البنك باتخاذ قرارات توسعية عميقة للسياسة النقدية في يونيو حزيران وذلك وفقا لمستهدف البنك الرئيس للوصول إلى مستوى استقرار الاسعار إلى 2% او مقتربا منه على المدى المتوسط.

القرارات التوسعية تشمل خفض لسعر الفائدة الاساسي إلى 0.15% وتطبيق سعر فائدة بالسالب على الودائع بنسبة -0.1%. هذا فضلا عن تبني برامج لدعم عمليات الائتمان في الاقتصاد الحقيقي. بالإضافة إلى التحضير إلى تفعيل برامج شراء الاصول.

البنك يتوقع ان يبقى التضخم ضمن مستويات منخفضة خلال الأشهر المقبلة وقد يرتفع بشكل ضئيل في 2015 و2016 ليبقى مقتربا او دون المستوى المستهدف للبنك (2%).

ويتوقع ان يصل التضخم إلى 0.7% في العام الجاري 2014 و يرتفع إلى 1.1% في عام 2015 ثم يصل إلى 1.4% في عام 2016 .

في نفس السياق يتوقع ان يبقى معدل البطالة كما هو دون تغير عند مستوى 11.6% في يونيو حزيران ودون تغير عن قراء مايو أيار والتي اظهر فيها تراجع عدد العاطلين انخفض بنحو 28 الف شخص في تلك الفترة ليصل إجمالي عدد العاطلين إلى 18.552 مليون شخص.

المفوضية الأوروبية في تقرير الخريف نوهت إلى انه من المفترض ان التعافي التدريجي للمنطقة من شأنه ان يدعم سوق العمل نوعا ما بحيث ينخفض معدل البطالة بشكل تدريجي حتى عام 2015 يصل إلى 11.8% في عام 2014 ثم 11.4% في عام 2015 بعد ان سجل في عام 2013 12%.

أخير ننتظر الإعلان عن بيانات الثقة في منطقة اليورو عن فترة يوليو حزيران وسط توقعات بأن تسجل مستوى 102.0 ودون تغير عن القراءة السابقة وفقا لمؤشر الثقة بالاقتصاد
 
عودة
أعلى